الرئيس أردوغان يبدأ بإستقبال وفود المهنئين بفوزه في الانتخابات

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi3 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 7:13 مساءً
الرئيس أردوغان يبدأ بإستقبال وفود المهنئين بفوزه في الانتخابات

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، باستقبال وفود المهنئين بفوزه في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في 24 حزيران/ يونيو الماضي.

وذكرت مصادر في الرئاسة التركية، أن أردوغان بدأ في استقبال المهنئين عقب عودته من إسطنبول إلى أنقرة، وكان أول المهنئين رئيس اللجنة العليا للرقابة المالية سيد أحمد باش.

واستقبل الرئيس التركي، رئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ووزير الدفاع نور الدين جانيكلي، وقيادة القوات المسلحة، لتهنئته بالفوز في الانتخابات.

كما استقبل أردوغان رئيس المحكمة العليا إسماعيل روشتو جيريت، والنائب العام محمد أكارجا، لتهنئته بالفوز. وسيزور رئيس مجلس الدولة الرئيس التركي خلال اليوم لتهنئته بالفوز في الانتخابات.

وشهدت تركيا في الرابع والعشرين من يونيو/حزيران الماضي انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت نسبة المشاركة فيها 88%، بحسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان على 52.6 % من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجه على 30.6 % من الأصوات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.