السبب وراء طرد 500 لاجئ سوري من منطقة سكنهم في إزمير

Alaa
تركيا والعرب
Alaa9 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 10:22 مساءً
السبب وراء طرد 500 لاجئ سوري من منطقة سكنهم في إزمير

اضطر حوالي 500 لاجئ سوري مغادرة منطقة توربالي في ولاية إزمير شرقي تركيا والهرب بحثاً عن مكان آخر للإقامة بعد شجار عنيف نشب بين عدد منهم وسكان الحي أصيب على إثره أكثر من 30 شخصاً تراوحت إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة.

وبدأت القصة السبت 8 نيسان حينما تلقت عائلة تركية تسكن حي باموكيازي في الولاية ذاتها خبراً بتعرض ابنها للطعن من قبل مجموعة من اللاجئين السوريين وهو ما دفع أفراد العائلة لمهاجمة المناطق التي يسكنها السوريون في الحي.

وفور اندلاع الشجار الذي استخدم فيه الطرفان الأدوات الحادة تدخل باقي سكان الحي وقاموا بمساندة عائلة الشاب التركي البالغ من العمر 22 عاماً والذي نقل لمستشفى المدينة لتلقي العلاج حيث حطموا الخيام التي نصبتها العائلات السورية ودمروا ممتلكاتهم التي استطاعوا إحضارها للمنطقة.

وأشار موقع سي إن إن التركي الذي نشر تقريراً مفصلاً عن الحادثة أن العائلات السورية تمكنت من الهرب بعد أن تلقت معلومات حول نية المئات من سكان الحي بمهاجمة المخيم الذي يقيمون فيه ما دفعهم لجمع أغراضهم والتوجه نحو الشارع العام الواصل بين منطقتي توربالي وتيرا في ولاية إزمير.

وعند وصولهم للشارع الرئيسي حاول السوريون إيقاف المركبات المارة أملاً في استقلالها للوصول لمنطقة أخرى لكن السائقين الأتراك لم يتوقفوا لأي منهم ما دفعهم لإكمال طريقهم مشياً على الأقدام.

وأظهرت الصور التي عرضتها وسائل الإعلام التركية حالة الغليان التي سادت المكان بعد الحادثة حيث ظهر عدد من الشبان الأتراك وهم يقومون بتكسير وتحطيم البيوت البلاستيكية التي نصبتها بعض العائلات السورية.

لم يصدر حتى اللحظة أية تصريحات رسمية باستثناء التصريحات التي أدلى بها مختار الحي الذي وقع فيه الحادث والذي طالب فيه سلطات بلاده بضرورة إرسال السوريين للمخيمات التي تقيمها الحكومة على الحدود بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • محمدمحمد

    تركيا بالعربي . لماذا تنشر الاخبار التي تحض على الكراهية والعنصرية

  • محمدمحمد

    اولا اذا كان فعلا السوري طعن الشاب التركي ولماذا طعنو واذا كان لسوري حق فلياخذه حقه بالقانون وليس بطعن واما العائلة التركية كان عليهم ايضآ اخذ حقهم بالقانون ولايحق لاهلي الحي الهجوم على مخييم يقطنو الاطفال والنساء والعجايز وكبار السن وهناك مرضى واطفال يرضعون ولايحق لاحد محاسبة 500 شخص من اجل شخص ولكن هناك شي غريب يحصل هل هيا من فعل اطراف اخرة واستقلال الفرص لطرد السوريين . . اما الاخطاء عند الاتراك وعند السوريين فلاتخلو امة من فاسدين واما عن مافعلته تركيا من اجل السوريين فقد فعلت الكثير الله يستر على الجميع

  • أسامةأسامة

    حاج كذب وحجج قولو بدكن تقلعوهن وخلصنا