السعودية تسمح بدخول العائلات للملاعب الرياضية

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa30 أكتوبر 2017آخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 3:06 مساءً
السعودية تسمح بدخول العائلات للملاعب الرياضية

قررت الهيئة العامة للرياضة في السعودية أمس الأحد البدء في تهيئة 3 ملاعب لدخول العائلات، والملاعب هي:معلب الملك فهد في الرياض وملعب مدينة الملك عبد الله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

جاء ذلك في بيان بموقع الهيئة العامة للرياضة في السعودية على الإنترنت بعد مؤتمر صحفي عقده تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس الهيئة بجانب رؤساء أندية دوري المحترفين ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ” تماشياً مع توجهات قيادتنا الرشيدة… فقد تقرر البدء في تهيئة ثلاثة ملاعب لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة بذلك في مطلع 2018″.

وهذا القرار يعني السماح للنساء بدخول مدرجات الملاعب الرياضية بعد أن كان محظوراً من قبل.

كانت السعودية قد سمحت للنساء بدخول الاستاد الوطني للمرة الأولى الشهر الماضي أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 87 عاماً على قيام الدولة السعودية.

وجاء قرار السماح للعائلات بدخول الملاعب بعد مرور شهر على قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الشهر الماضي بالسماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة، وتأتي تلك القرارات التي لم تشهدها المملكة منذ تأسيسها في إطار خطط دمج المرأة السعودية في شتى المجالات.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تشدد على قضية الاختلاط بين الرجال والنساء في الأماكن العامة، وتضع فواصل بين الذكور والعائلات في المطاعم وأماكن الترفيه و المؤتمرات والمعارض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.