السفر بدون اذن سفر للاجئين السوريين في تركيا

Osman1 مايو 2019آخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2019 - 6:15 مساءً
السفر بدون اذن سفر للاجئين السوريين في تركيا

تركيا بالعربي / خاص

بات من المعلوم لجميع السوريين والعراقيين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” بأن السلطات التركية كان دت قد فرضت قوانين تتعلق باذن السفر بالاضافة الى غرامات مالية على من يتم القبض عليه مسافرا بين الولايات دون اذن.

ونص القرار على فرض مبلغ 1422 ليرة تركية على كل سوري يتم القبض عليه دون اذن سفر اضافة لفرض مبلغ 700 ليرة تركية على السائق الذي يقل سوريين لا يحملون اذن سفر ، كما يتم اعتقال السوري لحين دفع الغرامة وفق ما افاد به سوريين.

وعلى الرغم وضوح المعلومات الخاصة بقانون إذن السفر للاجئين في تركيا إلا أننا نجد من يشتكي من توقيفه على أحد الحواجز وتحرير غرامة مالية أو سحب بطاقة الحماية المؤقتة منه في حال تكررت المخالفة.

الإعلامي والمتخصصة في الشأن التركي علاء عثمان أكد في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي الى ضرورة حصول أي لاجئ تحت بند الحماية المؤقتة على اذن سفر قبل مغادرة الولاية.

ونوه الاستاذ عثمان أن كل من تقوم الشرطة التركية بضبطه دون اذن سفر سيتم تنظيم ضبط للعودة الى الولاية التي استخرج الكملك منها خلال 15 يوم ويقوم بتسليم البلاغ الذي نظم بحقه الى ادارة الهجرة التركية للتأكد بأنه عاد الى الولاية المسجل فيها للمرة الاولى.

واذا تمنع عن تسليمها بأدارة الهجرة يجاز لهم الغاء قيده وحرمانه من كافة الحقوق الممنوحة له.

البلاغات اصبحت باللغة العربية وعلى جميع السوريين التعامع مع القانون بجدية والا من المؤسف انه سيخسرون الكملك في حال مخالفتهم للقانون.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

صورة مخالفة تم تحريرها بحق لاجئ سوري خالف تعليمات التنقل

WhatsApp Image 2018 09 17 at 1.11.50 PM - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.