السلطات التركية تلغي قراراً يخص لم شمل اللاجئين السوريين من أراضيها

Alaa
2017-07-31T11:48:13+03:00
أخبار تركيا
Alaa8 فبراير 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:48 صباحًا
السلطات التركية تلغي قراراً يخص لم شمل اللاجئين السوريين من أراضيها

ألغت تركيا اليوم قراراً يسمح للاجئين السوريين على أراضيها بلم شمل والديهم، واقتصر لم الشمل على الزوج لزوجته وأولاده، والزوجة لزوجها وأولادها.

وأفاد بيان نشرته إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بريف إدلب الشمالي، على موقع المعبر الرسمي، بأنه تم تعديل قرار “لمّ الشمل” من الجانب التركي، بحيث أُلغي بند لمّ شمل الابن لوالديه، واقتصر القرار على لمّ شمل الزوج لزوجته وأولاده دون سن الثامنة عشرة، وكذلك يحق للزوجة لمّ شمل زوجها وأولادها دون سن الثامنة عشرة.

وكان قد صدر قرار قبل أيام، يوجب على المسجلين لدى معبر باب الهوى على طلبات لم شمل، من الرقم 5500 وحتى الرقم 7500، بالإضافة إلى الذين استكملوا طلباتهم حديثاً، تصديق ترجمة دفتر العائلة أو البيان العائلي من الكاتب بالعدل في تركيا (النوتر)، وبعدها يتم إرسال الطلبات بعد تصديقها إلى الجانب التركي حسب تسلسل التصحيح الوارد إلى إدارة المعبر.

وتأتي هذه القرارات بعد أشهر على قرار أصدرته تركيا، منعت بموجبه الأبوين الموجودين في تركيا من لم شمل أبنائهم في سوريا ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاما، وكذلك منعت اللاجئين ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً من لم شمل والديهم في سوريا.

d08f8d8 - تركيا
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.