السلطات التركية تُرحّل سوريين من هذه الولاية إلى سوريا .. لهذا السبب !!

Amani Kellawi27 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 2:39 مساءً
السلطات التركية تُرحّل سوريين من هذه الولاية إلى سوريا .. لهذا السبب !!

ألقت السلطات التركية القـ.ـبض على سوريّيْن و12 مواطناً تركياً، إثر شـ.ـجار نشب بين الطرفين في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا.

ووفق ما ترجمت حلب اليوم نقلاً عن موقع “Yeniçağ” التركي، فإن شجـ.ـاراً وقع الأحد الماضي، بين عدة شبّان سوريين وأتراك، في حي غازي كنت بمدينة غازي عنتاب.

ونتج عن الشجار إصـ.ـابة أربعة مواطنين أتراك، بينهم شاب طعـ.ـن في رقبته، ونُقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أفاد الأطباء بأنه حالته خطرة.

وعلى الفور توجّهت فرق الشرطة إلى موقع الـ.حـ.ـادث، واعتـ.ـقلت اثنين من السوريين، قالت إنهم مسؤولون عن طعـ.ـن الشاب التركي.

وفي اليوم التالي قام عدة شبان أتراك بمهـ.ـاجمة محلات السوريين في الحي، ما دفع الشرطة إلى اعتقال 12 تركياً بتهمة “التحـ.ـريض على الكـ.ـراهية ضد السوريين”.

وبحسب الموقع، فإن ولاية غازي عنتاب أصدرت توضيحاً بخصوص الحـ.ـادثة، أعلنت فيه ترحيل اثنين من السوريين على علاقة بعملية الطـ.ـعن، إلى خارج الأراضي التركية، مشيرةً إلى أنها نشرت تعزيزات أمنية في منطقة “غازي كنت” للتخفيف من حدّة التوتر الحاصل في الحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.