السلطات اللبنانية تعتزم ترحيل 4 آلاف لاجئ سوري إلى مناطق النظام

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi15 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 9:42 مساءً
السلطات اللبنانية تعتزم ترحيل 4 آلاف لاجئ سوري إلى مناطق النظام

قال الإعلامي اللبناني ناصر قنديل، رئيس شبكة “توب نيوز” الإخبارية، والمقرب من النظام السوري، إن وضع اللاجئين السوريين حاليا في لبنان يعبر عن أزمة مزدوجة.

وأوضح قنديل بحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنك الروسية” أنه “من جهة هناك أزمة إنسانية، تتصل بحياة هؤلاء النازحين الذين يعيشون في ظروف غاية في القسوة، بعددهم الذي يتجاوز المليون ونصف المليون نازح. ومن جهة أخرى، قدرة لبنان على الاستيعاب، في ظل الظروف الحالية، بالإضافة إلى المنافسة، التي نشأت في سوق العمل، وتنتج حالة من التنافر العنصري، بين اللبنانيين والسوريين”.
مقالات ممكن أن تعجبك

وذكر قنديل، وفقا لمصادر خاصة له، أن هناك أربعة آلاف نازح سوري في لبنان، يتم تسوية ملفاتهم للعودة إلى بلدهم تحت إشراف مدير الأمن العام اللبناني وخلال أسابيع قليلة سيتم الإعلان عنها، من دون موافقة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكان الرئيس اللبناني “ميشيل عون” قد صرح بأنه يجب عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، وذلك بعد أن أصبحت سوريا آمنة بنسبة 80%. على حد تعبيره.

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن بلاده لم تسيء يوما للنازحين السوريين “لم نضغط عنهم للعودة غير الآمنة”.

وأضاف أنه يطالب بتمكين النازحين من العودة إلى سوريا “التزاما بالقسم الدستوري للمحافظة على الاستقلال وسلامة الأراضي اللبنانية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.