الطائرة التركية “أنكا-S” بدون طيار يتم التحكم بها عبر الأقمار الصناعية

Alaa
أخبار تركيا
Alaa21 أكتوبر 2017آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2017 - 5:41 مساءً
الطائرة التركية “أنكا-S” بدون طيار يتم التحكم بها عبر الأقمار الصناعية

طورت مؤسسة الصناعات الفضائية والجوية طائرة بدون طيار جديدة، تتميز بإمكانية تسييرها عبر الأقمار الصناعية على أن تدخل إلى مستودعات الجيش التركي خلال هذا العام.

الطائرة “أنكا-S” بدون طيار والتي تتميز بإمكانية تسييرها عبر الأقمار الصناعية، واحدة من أحدث أنواع الطائرات بدون طيار، وذلك في ظل مساعي مستشارية الصناعات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع التركية لزيادة الاهتمام بالتكنولوجيا خاصة فيما يتعلق بمجال الطائرات بدون طيار.

وقد أجري أول اختبار تحليق للطائرة، التي صنعت بواسطة الشركة التركية لصناعات الفضاء، في يوليو/ تموز الماضي. وتجاوزت الطائرة جميع الاختبارات الأخرى بنجاح، وتنوي تركيا قبل نهاية 2017 الحالي أن تكون الطائرة في مخازنها.

ويذكر أن الاتفاق على شراء الطائرة بدأ بتوقيع اتفاق عام 2013 وجاري حاليًا الانتهاء من الإجراءات، تحت اشراف خبراء من وزارة الدفاع وقيادات من سلاح الجو التركي.

وتعد واحدة من أهم ميزات الطائرة “أنكا-S” هي إمكانية التحكم في 6 طائرات بنفس الوقت مركزيًا من نقطة انطلاقهم وحتى وصولهم للهدف، من داخل وحدات التحكم بمركز التدريب والمحاكاة. وكذلك تحتوي الطائرة على كاميرات وعدسات عالية الدقة ونظام تحكم عبر الاقمار الصناعية.

والطائرة لديها قدرة على الارتفاع لمسافة 23 ألف قدم، والبقاء لمدة 18 ساعة في الجو. وتمت إضافة العديد من الميزات التشغيلية لنظام الطائرة. كما تم تصميمها لتلائم أسوأ الظروف الجوية. فضلا عن تضاعف نسبة الأمان بها حتى لا يكون نظامها عرضة للاختراق.

وتنشط الصناعات الدفاعية التركية في تطوير قدراتها لتحويل كل احتياجات الجيش التركي والاعتماد الكامل على الصناعات المحلية بحلول عام 2023، والتحول للتصدير إلى الخارج.

TRT العربية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.