الطفل السوري كامل: أبيع الماء كي لا نموت جوعًا (فيديو)

Alaa20 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 3:46 مساءً
الطفل السوري كامل: أبيع الماء كي لا نموت جوعًا (فيديو)

يضطر الطفل السوري كامل كمال (12 عامًا) على بيع الماء في أحد شوارع ولاية داير بكر جنوب شرق تركيا، بهدف إعالة عائلته اللاجئة.

و يخرج كامل كل يوم مع شقيقته “صباح” إلى الشارع ليبيع الماء البارد للمارة بهدف تأمين ثمن لقمة العيش لعائلته المكونة من 6 أفراد، أحدهم الأب المصاب بإعاقة حركية.

كمال و في حديث لمراسل وكالة إخلاص التركية، قال إنّ الزابطة التركية صادرت عربية دفع يدوية كان يبيع عليها الماء قبل أيام، و اعتدت عليه بالضرب بعدما حاول التشبث بمصدر رزقه.

و لم يقنت كمال عن العمل، و اضطر إلى استخدام عربة زراعية يضع فوقها صناديق بداخلها عبوات المياه مع الثلج، و يجرها بصعوبة بالغة من منزله إلى الشارع حيث يستقر ليبيع من خلالها و يكسب قوت يومه في خوف دائم من قدوم الزابطة مرة أخرى.

مراسل “إخلاص” سأل كمال، هل تذهب إلى المدرسة؟ قال كمال لا، و أعقب أنه يريد جدًا الذهاب إلى المدرسة، و يرغب في أن يكون معلمًا في المستقبل، لكن ضعف حال العائلة يجبره على المضي قدمًا في بيع الماء و الاعتكاف عن المدرسة.

و كذا الحال بالنسبة لصباح ذات السبعة أعوام، حيث تعين أخيها في بيع الماء، و تخرج معه صباحًا لمساعدته، و تقف بجواره و بحوزتها ميزان، يقوم بعض الأشخاص بوزن أنفسهم عليه، و صباح لا تذهب إلى المدرسة أيضًا، و تريد ذلك جدًا.

والد كامل يقوم ببيع العصير أيضًا، لكنه لا يتمكن من العمل كل يوم بسبب وضعه الصحي، و خصوصًا أن عمله يتطلب منه الخروج إلى الشارع، فيما تنشغل الأم بالعناية بالأطفال الأربع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.