العبادي يعلن تحرير مدينة الموصل رسمياً من “داعش”

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa10 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 8:58 مساءً
العبادي يعلن تحرير مدينة الموصل رسمياً من “داعش”

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء اليوم الإثنين، تحرير مدينة الموصل رسمياً من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي كلمة له بثها التلفزيون الرسمي من مقر قيادة قوات مكافحة الإرهاب (تابع للجيش) بالموصل، قال العبادي: “من هنا من قلب الموصل الحرة المحررة نعلن النصر المؤزر على داعش”.

وأضاف “نعلن اليوم انتهاء وفشل وانهيار دولة الخرافة(في اشارة لما يطلق عليه داعش دولة الخلافة) والإرهاب الداعشي، فهم أعلنوها من هنا قبل ثلاث سنوات، وبدمائنا استطعنا أن نحقق الانتصار على الدويلة القاتلة”.

واعتبر العبادي، أن “من حق العراقيين أن يفتخروا بهذا النصر الذي صنعوه لوحدهم”.

وأشار إلى أن “العمليات العسكرية تمت بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقي ولم يشارك العراقيين أحد من باقي الجنسيات في القتال على الأرض”.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدأت القوات العراقية بحملة استعادة الموصل بدعم من التحالف الدولي المناهض لتنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة، ومشاركة نحو 100 ألف من القوات العراقية وفصائل شيعية مسلحة وقوات الإقليم الكردي المعروفة باسم البيشمركة.

واستعادت تلك القوات كامل الشطر الشرقي من المدينة في 24 كانون الثاني الماضي، ومن ثم بدأت في 19 شباط/فبراير حملة استعادة الشطر الغربي قبل الاعلان رسميا عن تحرير المدينة بالكامل اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.