القصة الكاملة وراء تنصيب “رندة قسيس” لرئاسة سوريا خلفاً لبشار الأسد

Alaa
2017-01-03T23:51:24+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa30 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:51 مساءً
القصة الكاملة وراء تنصيب “رندة قسيس” لرئاسة سوريا خلفاً لبشار الأسد

جاءت شائعة تنصيب الفنانة التشكيلية رندة قسيس رئيسًا لسوريا، تتصدر المشهد، بعد أن أصبح التفاوض والحوار السوري نقاشًا بيزنطيًا عقيماً لايملك أية ملامح واضحة.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي من خلال النقر على زر اعجبني حتى تصلكم أهم الأخبار والمعلومات على الاطلاق  

وتتركز الشائعات غالباً حول المعضلة الأساسية المتمثلة بمستقبل بشار الأسد وما إن كان سيرحل أو سيبقى.

ومع بداية الحراك الشعبي في سوريا برز اسم رندة قسيس التي سارعت إلى تأسيس كيان معارض تحت اسم الائتلاف السوري العلماني كحركة يسارية انضوت تحت راية الائتلاف السوري المعارض في تركيا العام 2012.

ولكن سرعان ما تم استبعاد قسيس وائتلافها بعد تغريداتها التي تخالف تماما مسيرة المعارضة عندما أيّدت حلولا مع بقاء الأسد رئيسا للبلاد.

رندة قسيس الفنانة التشكيلية التي انعطفت نحو معترك السياسة قبل تسع سنوات عندما قررت أن تكون رئيسة لجمعية حماية حق التعبير في العالم العربي التي أسستها في فرنسا، وكانت ضيفة شبه دائمة على وسائل الإعلام الفرنسية، ورئيسة حركة المجتمع التعددي حالياً والرئيسة السابقة للهيئة العامة للائتلاف العلماني الديمقراطي السوري المناهض للنظام الحالي في سوريا نقلًا عن موقع إرم نيوز.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: حقيقة تنصيب “رندة قسيس” رئيسة لسوريا خلفًا لـ”الأسد”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.