القنصلية العراقية في تركيا تستلم 3 أطفال بعد إنقاذهم من”داعش”

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa15 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 1:19 مساءً
القنصلية العراقية في تركيا تستلم 3 أطفال بعد إنقاذهم من”داعش”

تسلّمت القنصلية العراقية في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، 3 أطفال عراقيين تم إنقاذهم من تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد 3 سنوات من اختطافهم، على أن يتم تسليم لعائلاتهم في وقت لاحق.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء: جرى اختضاف الأطفال الثلاثة (طفل وطفلتان) قبل نحو 3 سنوات، في قضاء سنجار شمال غربي مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق، وعثر عليهم مواطن عراقي في سوريا.

وتواصل المواطن العراقي، مع القنصلية العراقية في غازي عنتاب، ليتم نقلهم إليها واتخاذ الاجراءات اللازمة، ومن المقرر أن يتوجّهوا إلى العاصمة بغداد عبر الجو لتسليمهم إلى عائلاتهم الموجودة هناك.

وقال القنصل العراقي، مؤيد عمر كوبرلي، في تصريح صحفي، اليوم، إن مواطنه الذي عثر على الأطفال تواصل معهم بشكل مباشر، ليتواصلوا هم بدورهم مع السلطات التركية والعراقية المعنية.

وأشار كوبرلي إلى أنهم تواصلوا مع وزارة الخارجية العراقية، ومع العائلات المعنية، حول كيفية إيصال الأطفال إلى العراق بشكل آمن، مضيفا: “تواصلت أيضًا مع أزيديين في العراق، واتوا إلى غازي عنتاب لاستلام الأطفال، وتسليمهم إلى عائلاتهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.