القوات التركية تسير دورية جديدة في “منبج” السورية

زياد شاهين
أخبار تركياتركيا والعرب
زياد شاهين2 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 10:17 مساءً
القوات التركية تسير دورية جديدة في “منبج” السورية

سيرت القوات التركية والأمريكية، الأحد، دورية مستقلة جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية “درع الفرات” ومدينة “منبج”، شمالي سوريا.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان، إن القوات التركية ونظيرتها الأمريكية سيرت اليوم الدورية المنسقة المستقلة الـ 39، في المنطقة المذكورة.

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية “درع الفرات” بريف حلب الشمالي، ومنبج.

ويأتي تسيير تلك الدوريات في إطار “خارطة الطريق” التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن حول منبج، في يونيو/ حزيران الماضي.

ويتضمن اتفاق “خارطة طريق” إخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” من المنطقة المذكورة، وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

وفي 18 أغسطس/ آب الماضي، أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أن التدريبات اللازمة من أجل إجراء دوريات تركية أمريكية مشتركة في مدينة منبج السورية، ستبدأ في غضون أيام.

في إطار عملية “درع الفرات” التي انطلقت يوم 24 أغسطس/ آب 2016، تمكنت القوات المسلحة التركية و”الجيش السوري الحر” من تطهير مساحة 2055 كم مربع من الأراضي شمالي سوريا.

وانتهت العملية العسكرية في 29 مارس/ آذار 2017، بعد أن استطاعت القوات المشاركة فيها، تحرير مدينة جرابلس الحدودية وعدة مناطق وبلدات ومدينة الباب التي كانت معقلا لتنظيم “داعش” الإرهابي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.