المعلمون الأتراك العاملون في المدارس السورية المؤقتة يوقعون على إنهاء عقودهم وانفكاكهم نهاية نيسان

Amani Kellawi19 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 6:59 مساءً
المعلمون الأتراك العاملون في المدارس السورية المؤقتة يوقعون على إنهاء عقودهم وانفكاكهم نهاية نيسان

خاص تركيا بالعربي

نقلاً عن المدرس أحمد جميل نبهان والمقيم في ولاية أضنة التركية نشر خبراً على صفحة منتدى المعلمين السوريين في تركيا عبر فيسبوك مفاده ما يلي :

“تم توقيع المعلمين الأتراك العاملين في المدارس السورية المؤقتة على إنهاء عقودهم وانفكاكهم عن العمل في ولاية أضنة وذلك بتاريخ 30/04/2019 بالإضافة إلى الذين نجحوا في اختبارات التعيين لدى وزارة التربية التركية.

ورجَّحَ الأستاذ نبهان تجديد العقود للمعلمين الأتراك الذين وقَّعوا على فسخ عقودهم وانفكاكهم بالإضافة إلى الذين نجحوا في اختبارات التعيين لدى وزارة التربية التركية في مراكز الهالك إيتم أو التعليم المكثف أو مراكز تعليم اللغة التركية للأجانب أو إحداث مراكز بديلة ضمن مشروع ( tem ).

وأوضح الأستاذ نبهان لتركيا بالعربي أنه من الممكن أن يستمروا ضمن هذه المجالات في نفس المراكز والمدارس السورية المؤقتة التي كانوا يعملون فيها سابقاً.

وأضاف الأستاذ نبهان أن هذه الاجراءات خاصة بالمعلمين الأتراك ولا علاقة للمعلمين السوريين بها.

وفي الختام قال الأستاذ نبهان: لن يكون هناك مدارس سورية مؤقتة بداية العام القادم وسيتم فرز جميع المعلمين السوريين إلى المدارس التركية حسب ما تقتضي الحاجة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.