الهلال الأحمر التركي يواصل تأهبه لمواجهة كوارث طبيعية محتملة

Alaa
أخبار تركيا
Alaa22 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 10:04 مساءً
الهلال الأحمر التركي يواصل تأهبه لمواجهة كوارث طبيعية محتملة

يواصل الهلال الأحمر التركي استعداداته لمواجهة الكوارث الطبيعية المحتملة، ومد يد العون للمتضررين منها، في البلاد وجميع أنحاء العالم.

وفي حديث للأناضول، أشار نائب رئيس الهلال الأحمر التركي، إسماعيل حقي تورونج، أن الجمعية “لا تأل جهدًا في مد يد العون للمتضررين من الكوارث الكبرى في أنحاء العالم”، وأنها من أوائل المنظمات التي قدمت المساعدات في عدة دول، مثل هايتي، والفلبين، وإندونيسيا، وباكستان.

وقال: “ذهبنا إلى إندونيسيا بعد حدوث تسونامي (2004)، وإلى كشمير عقب زلزال عام 2005، وإلى النيبال التي شهدت زلزالًا قبل عامين، كما قدمنا مساعدات خلال فيضانات باكستان (2015)، وزلزال هايتي (2010)، وإعصارات الفلبين”.

وأضاف: “كما ذهبنا إلى البوسنة والهرسك ومقدونيا عقب كوارث وقعت فيهما، ووقفنا إلى جانب الصومال في الحرب الأهلية والجفاف، كما شاركنا مع مؤسسات معينة في دولتنا بالمساعدات بسوريا والعراق”.

وتابع: “الهلال الأحمر هو واحد من أكبر منظمات المساعدات الإنسانية في العالم، لديها خبرة تمتد لـ150 عامًا، ونظرًا لقدرتنا وخبرتنا، فإننا قادرون على الوصول إلى أي منطقة تشهد كارثة داخل تركيا في غضون 1 ساعة ونصف الساعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.