الولايات التركية التي يوجد فيها حجز لتحديث بيانات الكملك

Amani Kellawi9 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 7:06 مساءً
الولايات التركية التي يوجد فيها حجز لتحديث بيانات الكملك

خاص تركيا بالعربي / أحمد صبرة

أصدرت إدارة الهجرة في بعض الولايات التركية بياناً ينص على المسارعة بتحديث بيانات الكملك المؤقت الخاص بالسوريين منوهةً بالحد من صلاحيات الكملك الابيض وعدم تمكن حامله من الحصول على الحقوق الاساسية المتاحة لحملة الكملك في حال عدم امتلاك الكملك الاصفر.

ومن الأمثلة على الخدمات التي قد يحرم منها السوريين في حال عدم تحديث بياناتهم ” المساعدات – والعلاج – والادوية – وغيرها من الحقوق المتاحة .

ومع توجه السوريين للحجوزات من خلال رابط تحديث البيانات تفاجئ العديد منهم بأن الولايات التي اصدرت البيان (بالاشعار الاخير) وطالبت السوريين بالتحديث لا يوجد حجوزات فيها !

وبحسب ما رصد مراسل تركيا بالعربي في غازي عنتاب أحمد صبرة فإن هناك عدد من الولايات لا زالت الحجوزات فيها متاحة وهي: ازمير – اضنة – غازي عنتاب – ديار بكر – اورفا – باتمان -اسبارتا – قيصري – تكيرتاغ -ايلازغ.

بينما الولايات الاخرى لايوجد لها اسم بقائمة الموقع الخاص لمنح المواعيد لعملية التحديث .

يذكر ان عملية تحديث البيانات قائمة منذ اكثر من عام وكانت تسير على مراحل تغلق بولاية وتفتح بولاية اخرى حتى باتت محدودة ببعض الولايات فقط ومن غير المعلوم اذا ما سيتم فتح الموقع لمنح المواعيد مجدداً.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للناشط الاجتماعي الأستاذ أحمد صبرة عبر قناة صبرة تي في على اليوتيوب:

المصدر: تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.