انطلاق فعاليات أسبوع الموضة المحتشمة بإسطنبول

Amani Kellawi26 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 8:29 مساءً
انطلاق فعاليات أسبوع الموضة المحتشمة بإسطنبول

أخبار تركيا بالعربي

انطلاق أسبوع الموضة المحتشمة بإسطنبول

نظمت منصة البيع الإلكتروني للأزياء الجاهزة “موضة نيسا دوت كوم” (Modanisa) “أسبوع الموضة المحتشمة في إسطنبول”، وذلك بمركز زورلو في إسطنبول.

ويشهد هذا الحدث عروضًا لعدة دور للأزياء النسائية المحتشمة لماركات تركية وعالمية بالإضافة إلى التنسيق مع عدة هيئات وشخصيات عالمية ملهمة في عالم الأزياء، كما سيتم تخصيص أجنحة لتمثيل أبرز ماركات الأزياء التركية والعالمية المحتشمة، مما يجعله المكان المثالي للعديد من السيدات لاكتشاف الاتجاهات الجديدة في عالم الأزياء، بالإضافة إلى إمكانية التسوق والتشبيك.

كما يضم الحدث كبار المصممين من تركيا والعالم، ومن بين المصممين الأتراك الحاضرين “نيهان بيكر”، و”خليل غُل”، و”مينيل أشك”، الذين سيطرحون لأول مرة مجموعاتهم الرمضانية 2019، وسترافقهم العلامتان التجاريتان “Till We Cover” و“Rabia Z. Zargarpur”.

ويذكر أن أول أسبوع الأزياء المحتشمة عقد في أيار/ مايو 2016 في إسطنبول العاصمة الثقافية لتركيا، والتي تعد نقطة وصل للأزياء بين الشرق والغرب كما تحوي ألمع الماركات العالمية للأزياء النسائية المحتشمة.

ويتمكّن من خلال الفعاليات عدة مصممين وأصحاب علامات تجارية وشخصيات مؤثرة ومستهلكون من الالتقاء معًا، في وقت زاد فيه الطلب على الأزياء المحتشمة في تركيا والدول العربية وحتى في أوروبا وبريطانيا، حتى وصلت عروض الأزياء المحتشمة إلى العالمية مثل لندن في عام 2017، ودبي عام 2017، وجاكرتا عام 2018، وليعود أسبوع الموضة المحتشمة إلى مدينة إسطنبول بعد مرور ثلاث سنوات على استضافتها لهذا الحدث العالمي مجددا.

وتشارك في عروض الأزياء لهذا الأسبوع عارضة الأزياء “حليمة عدن” التي تعد أول عارضة أزياء ترتدي الحجاب، بعرض 27 قطعة من مجموعة أزياء للمحجبات.

من جهتها صرحت حواء كهرمان مديرة العلامة التجارية “موضة نيسا” بالقول إن “أسبوع الموضة المحتشمة عاد إلى مسقط رأسه “إسطنبول” حيث كانت الانطلاقة، ولم يغدُ معيارًا لمستقبل دولي للأزياء المحتشمة فحسب، بل ألهم الكثيرين لدخول هذا القطاع الديناميكي وسريع النمو”.

كما يُعد أسبوع الموضحة المحتشمة أهم حدث عالمي للزي النسائي المحتشم لتلبية احتياجات المرأة المحافظة، ليتماشى أسلوبها مع الموضة العصرية، وو قبلة عالمية للمهتمين بالموضة المحتشمة وكذا الشخصيات المؤثرة في عالم الموضة من مصممين وصحفيين مختصين في مجال الأزياء والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشارك في “أسبوع الموضة المحتشمة” مصممو أزياء من تركيا وماليزيا وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسويد وبلجيكا والبحرين وألمانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.