بالتزامن مع الغارات الروسية على إدلب .. البيت الأبيض يُجدِّد تهديده لـ”نظام الأسد”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi4 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 10:35 مساءً
بالتزامن مع الغارات الروسية على إدلب .. البيت الأبيض يُجدِّد تهديده لـ”نظام الأسد”

جدَّد البيت الأبيض، مساء اليوم الثلاثاء، تهديده للنظام السوري، وذلك بعد ساعات من الغارات الروسية التي استهدفت ريفي إدلب وحماة؛ وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في تصريحات صحافية: “لنكن واضحين، يبقى موقفنا حازمًا أنه إذا اختار رئيس النظام بشار الأسد مجددًا استخدام السلاح الكيمياوي”.

وأكدت “ساندرز”: أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون بسرعة وبالطريقة المناسبة”، فيما لم تتحدث عن موقفٍ لبلادها من العملية العسكرية المرتقبة للنظام في إدلب.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، أوصى في وقتٍ سابق اليوم “نظام الأسد” بتنفيذ عمليات محددة على نطاق ضيق على من أسماهم “المتطرفين” في إدلب.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حذَّر رئيس النظام بشار الأسد وحليفيه إيران وروسيا، من شنّ “هجوم متهور” على محافظة إدلب، قائلًا: “إن مئات الآلاف ربما يُقتلون”.

وتعرَّض ريفي إدلب وحماة اليوم، لسلسلة غارات روسية عنيفة؛ أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرح؛ تزامنًا مع حشد النظام للعملية العسكرية بإدلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.