بتعليمات من “أردوغان” .. صحيفة تركية تكشف عن خطة ستقلب النظام العالمي

Amani Kellawi29 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 9:06 صباحًا
بتعليمات من “أردوغان” .. صحيفة تركية تكشف عن خطة ستقلب النظام العالمي

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بأحد الأخبار التركية والقرارات التي تهم العرب باللغة العربية

كشفت صحيفة “خبر تورك” التركية، الخميس، عن خطوة تركية جاءت بتعليمات من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سوف تغير النظام العالمي الحالي.

وقال الصحفي، سردار تورغوت، في مقالة له بالصحيفة: إن “هناك دراسة يعدها مجموعة من الحقوقيين بتعليمات من الرئيس (أردوغان) ستمهد الطريق أمام تغيير نظام مجلس الأمن الدولي”.

وأوضح “تورغوت” أن النظام الحالي لمجلس الأمن يسمح لخمسة بلدان فقط بالتحكم بالنظام العالمي، وأنهم يعتقدون بان ذلك النظام “غير قابل للتعديل”، وفقًا للقانون المنظم لعمل مجلس الأمن الدولي.

وأضاف الصحفي التركي أن الحقوقيين العاملين على تلك الدراسة أوشكوا على اكتشاف ثغرة في القانون المنظم هذا، تتيح تغيير شامل في النظام العالمي.

وعن طريق تلك الثغرة القانونية، ستتمكن الجمعية العامة للأمم المتحدة من تغيير القانون المنظم لعمل مجلس الأمن، وهذا الاقتراح بالتعديل ستتقدم به تركيا للجمعية العامة.

شاهد ماذا قال أردوغان عن إصلاحات الأمم المتحدة

وكان الرئيس “أردوغان” قد انتقد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نظام مجلس الأمن، الذي يسمح لخمسة دول فقط بالتحكم في مصير العالم أجمع.

ووفقًا للكاتب “تورغوت”؛ يرى الرئيس “أردوغان” أن النظام يجب أن يكون تناوبيًّا في مجلس الأمن الدولي، وليس مكونًا من خمسة أعضاء دائمين، ويعتقد الرئيس “أردوغان” أن هذا النظام سيجعل من العالم أعدل وأجمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.