بشار الأسد يتلقى أوامر جديدة من بوتين

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman5 نوفمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 8:24 صباحًا
بشار الأسد يتلقى أوامر جديدة من بوتين

تلقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، أوامر جديدة من مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، على خلفية القمة الرباعية في إسطنبول.

وأفادت حسابات رئاسة النظام على مواقع التواصل، بأن “الأسد” إلتقى “لافرنتييف”، أمس الأحد، واطلع على مباحثات “قمة إسطنبول” حول سوريا التي جمعت قادة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا.

وبحث الطرفان “موضوع تشكيل لجنة مناقشة الدستور الحالي”؛ حيث تم الاتفاق “على مواصلة العمل المشترك بين روسيا وسوريا من أجل إزالة العوائق التي ما زالت تقف في وجه تشكيل هذه اللجنة”، وفق رئاسة النظام.

وأضافت: أن “(لافرنتييف) وضع (الأسد) في صورة مباحثات القمة الرباعية التي عقدت مؤخرًا في إسطنبول والجهود التي تبذلها موسكو مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية لإحراز تقدم في المسار السياسي يساهم في إنهاء الحرب على سوريا”.

وعقدت في 27 تشرين الأول/أكتوبر قمة رباعية غير مسبوقة في إسطنبول جمعت رؤساء تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا، دعا بيانها الختامي إلى تشكيل اللجنة الدستورية “قبل نهاية العام”، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.