بشار الأسد يُهدّد شباب السويداء.. (شاهد)

Amani Kellawi
2018-11-14T13:38:40+03:00
أخبار العرب والعالممقاطع فيديو
Amani Kellawi14 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 1:38 مساءً
بشار الأسد يُهدّد شباب السويداء.. (شاهد)

هدّد بشار الأسد شباب السويداء المتخلفين عن الخدمة في صفوف ميليشيا أسد الطائفية، محملاً إياهم وزر كل من قُتل وخطف في المحافظة.

وقال بشار الأسد خلال استقباله مختطفي السويداء المحررين من تنظيم داعش مؤخراً برفقة عائلاتهم في دمشق (الثلاثاء): “عم نسمع من البعض وين كان الجيش بالمنطقة الشرقية بالسويداء لمن هجمت داعش(…) أول فعل للوطنية من قبل الشباب هو الالتحاق بالجيش. بكل صراحة كل من تهرب من خدمة الجيش يتحمل ذنب كل مخطوف وقتيل”.

وأضاف مخاطباً شباب السويداء “اللي بدو يحكي على الحرائر والعرض في ميدان ينزل يقاتل فيه.. بس ما بنقعد على الهاتف ونعمل خطط وندافع(…)وفي مكان واحد لإثبات الرجولة وهو القوات المسلحة”.

وسرعان ما شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي من شباب السويداء تعليقات ساخرة ومنتقدة لتهديدات بشار الأسد، حيث قال أحدهم: ” بس مبين لهجة رئيسنا حامل على شباب السويداء وهوي راس الهرم .. فكيف ضباطنا الي عم بيبيعونا بعز الحرب”.

وعلّق آخر “ياريت ياسيادة الرئيس تحكي عن الاسباب اللي خلت البشر تتخلف …من راتب اشبه بخرجية ..لاجازات ممسوخة ..طعام بهدلة ..معاملة سيئة”.

ولفت أحد المعلّقين على مساهمة نظام الأسد في نقل عناصر تنظيم داعش من درعا وجنوب دمشق إلى شرقي السويداء، بقوله: “جابو الدواعش وحطوهن شرقي سويدا بعلم مشايخ الطائفة وسحبو السلاح وقطعو الكهربا والاتصالات والنت عن المنطقة كلا وراح 250 شهيد بس منشان يطلع حضرتو ويحكي هالكلمتين ولولا الشباب يلي متخلفي عن الجيش كانو اخذو سويدا، وما حدا بيحمل دم البشر يلي راحت غير القوادين يلي قبلو انكن تنقلو الدواعش لعنا”.

واستنكر آخر تصريحات بشار الأسد بقوله: “مساومة واضحة عيني عينك افرجنا عن المخطوفين .. التحقوا انتم بالمحرقة”.

بدوره حذّر أحد المعلقين شباب السويداء بقوله: ” يعني بصريح العبارة بشار عم يقول اذا ما التحقوا الشباب .. بجوز تتكرر القصة وانتوا واولادكن المسؤولين”.

وأكد آخر على رفض الالتحاق بصفوف ميليشيا أسد بقوله: “صرلك ساعة قاعد تلف وتدور كلو منشان بقية هل الشباب اللي تخلفوا عن الاحتياط تفنيون متل ما فنيت شباب سوريا وهي الشغلة بعيدة عن شواربك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.