بلدية إسطنبول تطلق تطبيق يقدم للسائقين معلومات عن مواقف السيارات

Alaa26 سبتمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:51 مساءً
بلدية إسطنبول تطلق تطبيق يقدم للسائقين معلومات عن مواقف السيارات

بدأت بلدية إسطنبول بتطبيق نظام جديد يمكّن السائقين من الوصول إلى مواقف السيارات الفارغة، من خلال مركز موحد أنشأ بالتعاون مع المؤسسة المشغلة لمواقف السيارات التابعة للبلدية (İSPARK).

ويحمل التطبيق اسم “ibb yol gösteren”، ويعمل النظام من خلال تطبيق يتم تحميله في الهواتف الذكية، بنظامي IOS وAndroid، يقدم للمستخدم معلومات عن المواقف المتاحة، وكيفية الوصول إليها، بالإضافة إلى أجورها.

ويدعم التطبيق عدة لغات من بينها العربية والإنكليزية والفرنسية والإيطالية.

وفيما يخص نظام الدفع لمواقف السيارات، فإنها تتم من خلال بطاقات النقل العام المعروفة بـ “إسطنبول كارت”، فضلا عن الدفع عن طريق بطاقة الإئتمان من خلال الهاتف المحمول.

ويذكر أن بلدية إسطنبول أطلقت سابقا تطبيق “Metro İstanbul” الذي يوفر معلومات مساعدة لعملية التنقل بالنسبة للسائح في مدينة اسطنبول، إذ يحوي التطبيق تفاصيل جميع خطوط المترو في مدينة إسطنبول، وخطوط الترامواي، وكذلك التيلفريك.

وأيضاً تطبيق mobiett يعتبر الأفضل بين تطبيقات الأجهزة الذكية الخاصة بحافلات النقل العام في إسطنبول، حيث يقدم معلومات حول زمن وصول الحافلات، وأماكن المواقف وغيرها من المعلومات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.