بن علي يلدريم عن إعادة انتخابات اسطنبول: السبب واضح وبسيط

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi12 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2019 - 3:44 مساءً
بن علي يلدريم عن إعادة انتخابات اسطنبول: السبب واضح وبسيط

أخبار تركيا بالعربي

قال بن علي يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لرئاسة بلدية اسطنبول أن سبب إعادة الانتخابات واضح وبسيط، متعهدا بتحويل المدينة إلى نموذج يحتذى حال انتخابه.

تصريحات يلدريم الذي شغل سابقا منصبي رئيس الوزراء ورئيس البرلمان، جاءت في خطاب ألقاه أمام حشد من أنصار حزبه في منطقة بانديك في مدينة اسطنبول التي منح أكثرية ناخبيها أصواتهم لمرشح المعارضة المنافس له، في الجولة الأولى.

وخلال الكلمة عرض يلدريم على أنصاره لمحة عن المشاريع التنموية التي سينجزها في إسطنبول، في حال فوزه بالانتخابات المحلية التي ستجري يوم 23 يونيو المقبل.

وحول سبب إلغاء الاستحقاق الانتخابي الذي جرى يوم 31 مارس، وإعادته في 23 يونيو المقبل، قال يلدريم: “السبب واضح وبسيط، هناك عملية سرقة لأصوات أنصار حزب العدالة والتنمية، لذا قررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة الاستحقاق الانتخابي”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا للانتخابات التركية، قررت يوم الاثنين الماضي إلغاء انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 يونيو المقبل، في قرار لاقى انتقادات واسعة من الدول الأوروبية والمؤسسات الديمقراطية في العالم.

وجاء قرار اللجنة استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب “العدالة والتنمية”، وبأغلبية 7 أعضاء مقابل رفض 4.

وجرت في 31 مارس الماضي، في تركيا انتخابات محلية، أفرزت خسارة حزب العدالة والتنمية للمدن الكبرى ومنها العاصمة أنقرة واسطنبول رغم فوزه في عموم البلاد، وتصدرت المعارضة على مستوى رئاسة بلديات كبريات المدن التركية ما حدا بأردوغان وحزبه لتوجيه اتهامات بسرقة أصوات الناخبين والدعوة لإعادتها في المدن التي كان الفارق فيها ضئيلا.

المصدر: ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.