بيان رسمي لمطالبة السلطات التركية بفتح أحد معابر جرابلس أو الراعي أو باب السلامة

Alaa
2017-07-31T11:48:59+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa2 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:48 صباحًا
بيان رسمي لمطالبة السلطات التركية بفتح أحد معابر جرابلس أو الراعي أو باب السلامة

بعد إعلان معبر باب الهوى الحدودي الذي يصل ريف إدلب بالدولة التركية بالسماح للسوريين المقيمين في تركيا بدخول سوريا لقضاء إجازة عيد الفطر، قام المجلس المحلي في مدينة جرابلس بمناشدة الحكومة التركية بفتح أحد المعابر التي تصل مناطق سيطرة درع الفرات في ريف حلب الشمالي مع تركيا.

وناشد أعضاء مجلس جرابلس في بيان لهم الحكومة التركية بفتح أحد المعابر الحدودية الثلاث التي متواجدة على طول الشريط الحدودي بين تركيا ومناطق سيطرة فصائل درع الفرات، أسوة بفتح معبر باب الهوى وذلك من أجل السماح بمرور أهالي مناطق درع الفرات لقضاء إجازة العيد حيث يصعب عليهم القدوم من ريف إدلب عبر منطقة سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” والذي وصفه البيان بالحزب الإرهابي وهو ما يتوافق مع التصنيف التركي للحزب.

أنقر على صورة البيان لتكبيرها

يذكر أن السلطات التركية أصدرت الثلاثاء 30 أيار/مايو 2017 قراراً يقضي بالسماح للسوريين المقيمين في تركيا بقضاء إجازة العيد في سوريا ابتداء من يوم الخميس الأول من حزيران/يونيو المقبل والعودة مجدداً إلى تركيا لغاية 30 أيلول القادم وذلك عبر معبر باب الهوى فقط حسب بيان صدر من المعبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.