بيان لوزير الداخلية التركي

Amani Kellawi9 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 - 4:50 مساءً
بيان لوزير الداخلية التركي

أخبار تركيا بالعربي

صويلو: 600 مسلح فقط من “بي كا كا” الإرها بية في جبال تركيا

كانت تمتلك ما بين 12 إلى 15 ألف مسلح لم يتبقَ منهم في الوقت الحالي سوى 600 إرهابي

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، السبت، إن عدد المسلحين التابعين لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في الجبال التركية، تقلص إلى نحو 600 مسلح.

وأضاف صويلو، خلال لقاء أجراه السبت في إسطنبول مع مسؤولين في جمعيات تنموية أهلية، أن قوات الأمن تواصل شن عملياتها ضد مسلحي المنظمة الانفصالية.

وأشار أن العمليات التي نفذتها قوات الأمن خلال الشهر ونصف الشهر الماضيين، نجحت في تحييد نحو 100 إرهابي، وضبط 460 آخرين أحياء، فضلا عن الأمن التركي تسلم مجموعة من الإرهابيين الذين جرى إحضارهم من خارج البلاد.

ولفت أن المنظمة الإرهابية كانت تمتلك ما بين 12 إلى 15 ألف مسلح في الجبال التركية، لم يتبقَ منهم في الوقت الحالي سوى 600 إرهابي.

وكانت وزارة الداخلية التركية، أعلنت في وقت سابق اليوم، تحييد خمسة إرهابيات في ولاية “تونج إيلي” شرقي البلاد، بينهم “مهربان دورماز”، المصنفة ضمن القائمة الرمادية للإرهابيين المطلوبين.

وتضم “قائمة الإرهابيين المطلوبين” من قبل تركيا، 5 قوائم فرعية هي الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية والرمادية.

وهذه القوائم تضم أسماء أشخاص مطلوبين من قبل السلطات بسبب انتمائهم لتنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية، وأخرى تستغل الدين، ومنظمة “غولن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.