تجاوز نسبة تعداد السوريين في 7 ولايات الـ10 في المائة

abdq.sultan3 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 3 يونيو 2019 - 1:51 مساءً
تجاوز نسبة تعداد السوريين في 7 ولايات الـ10 في المائة

ترجمة و تحرير تركيا بالعربي

حسب ما أوردته صحيفة حريات و ترجمته تركيا بالعربي، و حسب تصريح لوزارة الداخلية التركية و حسب آخر الإحصاءات فإن تعداد اللاجئين السوريين تجاوز 10% من تعداد المواطنين الأتراك في سبع ولايات من أصل 81 ولاية.

وحسب آخر الأرقام الواردة من ادارة الهجرة التركية، فإن عد السوريين المسجلين فيها قد بلغ 3 ملايين و 608 ألفاً و 49 لاجئاً.

و نتيجة لاتفاقية إعادة القبول المبرمة من الاتحاد الأوربي، و تطهير مدينة الباب و عزاز و جرابلس و عفرين من الإرهاب، فقد بدأت الهجرة المعاكسة، حيث بدأ تعداد السوريين لأول مرة ينقص بدل أن يزيد.

اللاجئين السوريين الذين كان تعدادهم سنة 2012 يبلغ 14237 فقط، وصل سنة 2018 الى 3 ملايين و 623 ألفاً و 192 شخصاً، و حتى 23 أيار 2019 نقص عدد السوريين اللاجئين 15143 شخصاً.

و بلغ عدد السوريين الذين غادروا تركيا خلال السنوات 2014-2019 حسب اتفاقية واحد بواحد 21597 شخصاً.

و حسب سجلات النفوس و حتى تاريخ 23 أيار 2019 فإن تعداد السكان في تركيا قد بلغ 82 مليون و 3 آلاف و 882 فرداً، و بناءً على هذا يكون نسبة اللاجئين السوريين من اجمالي عدد السكان في تركيا 4.4 في المائة.

في نفس الوقت انخفض عدد اللاجئين الموجودين في مخيمات الايواء، اذ  كان آخر رقم لهم 116 ألفاً و 989 فرداً.

و نبين في الجدول التالي أكثر الولايات تعداداً لعدد السوريين فيها.

 السوريين في تركيا - تركيا

المصدر: تركيا بالعربي

سلات غذائية للعائلات السورية المحتاجة في الريحانية

كما ورد في صحيفة ” posta” و ترجمته تركيا بالعربي، فإن جمعية الإغاثة الإنسانية و المصالحة “STK” قررت توزيع مساعدات غذائية للعائلات السورية المحتاجة الموجودة في مدينة الريحانية.

و حسب قول المنظمة أنها ستوزع “1800” سلة غذائية لعائلات اللاجئين السوريين في الريحانية.

و حسب رئيس الجمعية فقد حددت الجمعية العائلات المحتاجة و وزعت لهم بطاقات، و سوف توزع لهم السلل الغذائية التي تحوي على مواد غذائية أساسية منها “شاي، سكر، زبدة، و معكرونة و ما شابه “، السلل التي تزن الواحدة منها 22 كيلوغرام سوف توزع و تسلم للعائلات المحتاجة.

و العائلات التي ليس لها من يستطيع حمل السلة ستقوم فرق الجمعية بإيصال السلة الى منازلهم.

هل المواصلات مجانية خلال العيد في دينيزلي ؟

حسب ما ورد في موقع “haberler” و ترجمته تركيا بالعربي، فإن بلدية دينيزلي “جنوب غرب” و للتخفيف عن المواطنين العناء في زياراتهم للمقابر و الأقرباء و الأصدقاء، فقد قررت جعل خدمة النقل العام خلال أول أيام عيد الفطر مجانية.

وحسب تصريح البلدية فإن باصات البلدية ستقدم خدمة النقل مجاناً للمواطنين و باعتبار أن أول يوم لعيد الفطر هو 4 حزيران، فإن باصات النقل العام لن تتقاضى أي تعرفة خلال يومي 4 و 5 حزيران.

و قالت أنه لضمان أن يمر العيد بخير و سلام على الجميع فقد اتخذت البلدية العديد من الإجراءات من أجل ذلك.

و أكدت أن خدمات النداء العاجل 185 ستكون على رأس عملها طوال أيام العيد، و التي تشمل الإطفاء 112 و نقل الجنائز 188 التابعة ادارياً للبلدية.

المصدر: تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.