تحذير ونصائح هامة للسوريين في تركيا حتى لا تتفاجئ بمحكمة تطلبك أو فاتورة مستحقة عليك

Amani Kellawi
2019-03-13T01:34:16+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
Amani Kellawi5 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 1:34 صباحًا
تحذير ونصائح هامة للسوريين في تركيا حتى لا تتفاجئ بمحكمة تطلبك أو فاتورة مستحقة عليك

تركيا بالعربي / خاص

حذر الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي من مغبة مشاركة أي نوع من أنواع الوثائق في تركيا ولا سيما صورة الكملك الخاصة بك على جروبات الفيسبوك أو لأشخاص مجهولين عبر الواتساب أو غيرها من وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال عثمان أنه وعلى الرغم من أن المعلومات والنصائح هذه بديهية إلا أنه ما زال هناك من يقع فريسة المزورين والمحتالين واللذين يسعون وراء رقمك الوطني على الكملك حتى يتمكنوا من الحصول على العديد من الخدمات ولا سيما خصوط الهاتف والإنترنت والتي قد تصلك فاتورة لا تعرف عنها أي شيء وهو ما حصل بالفعل وقد تلقت تركيا بالعربي عدة شكاوى حول هذا الأمر.

وأضاف عثمان أنه وفي حال قمت وبحسن نية بمشاركة صورة الكملك الخاصة بك دون مسح أرقام التي جي والبيانات الحساسة مثل اسمك ومواليد وو فإن هذا لا يعتبر مبرر على الإطلاق أنك لا تعرف وأنك خدعت، وبالتالي أنت ملزم قانونياً بدفع الفواتير للخطوط المسروقة على إسمك، وقد تتطور الأمور إلى المحاكم.

ولمزيد من التوضيح حول هذا الأمر نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.