تركيا تدرب اللاجئين على التعامل مع الحرائق وتجنبها

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa10 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 8:10 صباحًا
تركيا تدرب اللاجئين على التعامل مع الحرائق وتجنبها

في إطار مشروع لرفع وعي اللاجئين السوريين بالكوارث الطبيعية وتدريبهم على التعامل مع حالات الحرائق خاصة، نظم المركز الأوروبي للتدريب على التعامل مع الكوارث الطبيعية حملة تدريب على التعامل مع الحرائق في مخيم حران بولاية شانلي أورفا، جنوبي تركيا.

ويتضمن التدريب، الذي انطلق اليوم الاثنين، توعية اللاجئين بكيفية تجنب اندلاع الحرائق وكيفية التعامل معها فور اندلاعها؛ علماً أن النار هي أكبر خطر يهدد القاطنين في المخيمات.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، محمد سونماز، في كلمة قبل بدء التدريب إن المشروع يهدف كذلك إلى تأهيل عدد من قاطني المخيمات ليصبحوا بدورهم مدربين على التعامل مع الحرائق والكوارث الطبيعية، وليقوموا بنشر الوعي في هذا الخصوص بين اللاجئين كبارا وصغارا.

على صعيد آخر، أطلق لاجئ سوري في ولاية سيعرت التركية (جنوب شرق) اسم “بكر” على مولوده الجديد وهو الاسم الأول لمدير المستشفى الذي رأى ابنه النور فيه.

وأكد السوري فارس عبد الله أن سبب تسميته لابنه باسم مدير المستشفى يعود للاهتمام والرعاية الذي لاقته أسرته في المستشفى التركي.

من جهته أعرب مدير المستشفى بكر صدقي باتور عن امتنانه الكبير من إطلاق اسمه على المولود الجديد، وأكد أنه زار الأسرة وقدم لها شكره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.