تركيا تستنفر وتقدم المساعدات لألاف السوريين النازحين شمالي وشمال غربي سوريا بعد أن غمرت مياه السيول خيامهم

Osman
2018-12-27T20:27:01+03:00
أخبار تركيا
Osman27 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 8:27 مساءً
تركيا تستنفر وتقدم المساعدات لألاف السوريين النازحين شمالي وشمال غربي سوريا بعد أن غمرت مياه السيول خيامهم

قدمت منظمات إغاثة تركية، الخميس مساعدات عاجلة لإنقاذ ألاف النازحين شمالي وشمال غربي سوريا بعد أن غمرت مياه السيول خيامهم.

وقال قادر أق عوندوز، المنسق الميداني في الهلال الأحمر التركي، لوكالة الأناضول إنهم بدأوا التنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” لمساعدة المتضررين من السيول.

وأوضح أن قاموا كمرحلة أولى بإرسال خيام وبطانيات وأطعمة معلبة تزامنا مع بدء عملية لتقدير احتياجات النازحين المتضررين.

من جانبه، قال سليم طوسون، المسؤول الإعلامي في هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، إنهم أرسلوا إلى مراكز الإيواء المؤقتة، التي لجأ إليها المتضررون، مساعدات تتضمن بطانيات وألبسة شتوية وأحذية وقماش داخلي للخيم من المستودعات المشتركة مع المنظمات الخيرية المحلية.

وحذر طوسون من أن عدد المتضررين كبير؛ لذلك فهم ينتظرون دعم من المتبرعين، لافتاً إلى أنهم يمتكلون 800 خيمة سيتم نصبها في المناطق التي لم تتأثر من السيول من أجل إسكان المتضررين فيها.

وغمرت اليوم مياه السيول الناجمة عن سقوط أمطار غزيرة على مدى يومين 11 مخيما للنازحين في ريفي محافظتي إدلب واللاذقية؛ ما تسبب في تشريد قاطني تلك المخيمات الواقعة قرب الحدود التركية.

ولتخفيف منسوب المياه قامت القوات التركية عند تجمع أطمة للنازحين، بالتعاون مع (الدفاع المدني السوري)، بإزالة جزء من الجدار الإسمنتي الفاصل بين الأراضي السورية والتركية، لكي تتدفق مياه الأمطار نحو الأراضي التركية.

وأطلق ناشطون واهالي المخيمات نداء استغاثة، للقيام بالواجب الإنساني تجاه آلاف العائلات التي باتت بلا مأوى.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.