تركيا: تغريم فيسبوك 271 ألف دولار

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعالم
Amani Kellawi11 مايو 2019آخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 12:22 صباحًا
تركيا: تغريم فيسبوك 271 ألف دولار

أخبار تركيا بالعربي

هيئة رقابية تركية: تغريم فيسبوك 271 ألف دولار بسبب انتهاك لخصوصية بيانات

قالت الهيئة التركية المعنية بحماية البيانات الشخصية يوم الجمعة إنها فرضت على فيسبوك غرامة قدرها 1.65 مليون ليرة (270976 دولار) في أبريل نيسان بسبب خطأ أدى إلى انتهاك بيانات خاصة.

وأشارت الهيئة إلى بيان أصدرته فيسبوك في ديسمبر كانون الأول قالت فيه إن الشركة اكتشفت ثغرة في واجهة برمجة التطبيقات (إيه.بي.آي) مما سمح لتطبيقات خارجية بالاطلاع على صور مستخدمي فيسبوك.

وقالت الهيئة التركية إن نحو 300 ألف مستخدم في تركيا تضرروا من انتهاك بياناتهم الخاصة. وأضافت أن ثغرة البرمجة المذكورة استمرت لمدة 12 يوما في سبتمبر أيلول من العام الماضي وأن عدم تدخل فيسبوك في الوقت المناسب يكشف عن قصور في التقنيات الاحتياطية للتصدي لذلك.

اقرا أيضأ: عاجل: المعارضة تحقق تقدماً بريف حماة الشمالي (فيديو)

قالت ناشطون ووسائل إعلام مقربة من المعارضة السورية إن مقاتلي المعارضة حققوا الجمعة تقدما على جبهة ريف حماة الشمالي واستعادوا عددا من المواقع والقرى التي خسروها في الأيام الماضي.

وتحدث ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن فصائل المعارضة السورية شنت هجوما معاكسا على خطوط قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها.

وذكرت قناة أورينت السورية الهجوم “أسفر عن استعادة قرية الشريعة وباب الطاقة بشكل كامل، فيما أشار ناشطون إلى أن معارك طاحنة بين المعارضة وقوات النظام على مشارف مدينة كفر نبودة في محاولة لاستعادتها.

في المقابل قالت وسائل إعلام النظام السوري إن الجيش تصدى لمحاولة من سماهم بـ”المجموعات الإرهابية التسلل باتجاه النقاط العسكرية في محور الحماميات وكفر نبودة”.

فيديو: استهداف تجمعات عصابات الأسد والشبيحة بصواريخ الغراد في بلدة الكريم في ريف حماة الغربي

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية سانا إلى أن الجيش أوقع “أعدادا منهم بين قتيل ومصاب وأجبرت الباقين على الفرار شمالا باتجاه عمق ريف إدلب بالتزامن مع تدمير وحدات أخرى من الجيش أوكارا وتجمعات للإرهابيين في كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي أيضا”، وفق تعبيرها.

فيديو يظهر الاشتباكات داخل كفرنبودة

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات على الحدود مع سوريا

resized 9e688 1410 ar picture 20190510 18421061 18421062 - تركيا

برفقة رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار

أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الجمعة، زيارة تفقدية إلى الوحدات العسكرية المنتشرة على الشريط الحدودي مع سوريا.

thumbs b c d3d62c1e4e1ca430eeeab6f57a50afbc - تركيا

ووصل أكار، برفقة رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار، إلى مطار ولاية هطاي (جنوب)، وتوجهوا إلى الوحدات الحدودية.

وأجرى أكار وقائدا الأركان والقوات البرية، زيارات تفقدية للوحدات الحدودية، ثم التقوا بوالي هطاي، دوندار دوغان.

thumbs b c c0b701d2f017c9bc4d8633a1408f7e20 - تركيا

اقرأ أيضاً: فصائل المعارضة تفتح ثلاثة محاور ضد النظام بريف حماة (خريطة)

فتحت فصائل المعارضة السورية ثلاثة محاور ضد قوات الأسد في الريف الشمالي والغربي لحماة، في محاولة لاستعادة ما خسرته في الأيام الماضية.

وقالت صحيفة عنب بلدي في ريف حماة اليوم ، إن الفصائل والتي تتصدرها “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” تعمل حاليًا على محور بلدة كفرنبودة التي دخلتها في ساعات الصباح، إلى جانب محور سهل الغاب باتجاه منطقة الكركات.

وأضاف المراسل أن المحور الثالث كان غير متوقعًا وهو باتجاه منطقة الحماميات التي تسيطر عليها قوات الأسد في الريف الشمالي لحماة.

ولم يعلق النظام السوري على تطورات الوضع الميداني، اليوم، في ريف حماة، بينما قالت إذاعة “شام إف إم” المقربة منه إن وحدات من قوات الأسد تتصدى لهجوم معاكس على محور كفر نبودة دون تغير بخارطة السيطرة.

قلعة المضيق.. حلّت “تحرير الشام” فصائل المدينة ودخلها النظام دون قتال
وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاتها مقتل ضابط وأكثر من خمسة عناصر لقوات النظام في قرية الكركات بريف حماة الغربي بعد استهدافهم بقذائف الهاون.

وقالت إن مقاتلوها استهدفوا تجمع آليات وعربة “BMP” لقوات النظام على أطراف بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، كما أعطبوا قاعدة “م/د” ودمروا عدد من الآليات.

بينما عرضت “تحرير الشام” صورًا قالت إنها لاستهداف مواقع قوات الأسد في بلدة كفرنبودة بصواريخ “الغراد” قبيل اقتحامها.

 - تركيا

وكانت قوات الأسد قد سيطرت في الأيام الماضية على بلدة كفرنبودة، وأتبعتها بمنطقة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي، والتي انسحبت منها الفصائل دون قتال.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية تعمل قوات الأسد على عدة محاور في عملها العسكري، الأول باتجاه منطقة تل الصخر في الريف الشمالي والآخر باتجاه مناطق الريف الغربي لحماة.

وحتى اليوم لم تتضح الأهداف التي ترنو إليها قوات الأسد من عمليتها العسكرية، سواء باستمرارها أو توقفها عند مناطق معينة.

ويأتي ما سبق مع استمرار القصف من قبل الطائرات الحربية الروسية على الريف الجنوبي لإدلب وصولًا إلى ريفي حماة الشمالي والغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.