تركيا تكشف عن عرض أمريكي “أكثر إيجابية” لحلِّ أزمة “إس 400”

Amani Kellawi3 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 3 مايو 2019 - 6:17 مساءً
تركيا تكشف عن عرض أمريكي “أكثر إيجابية” لحلِّ أزمة “إس 400”

أخبارتركيا بالعربي

تركيا تكشف عن عرض أمريكي “أكثر إيجابية” لحلِّ أزمة “إس 400”

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، عن تقديم الولايات المتحدة عرضًا جديدًا “أكثر إيجابية” لبيع نظام الدفاع الصاروخي “باتريوت” لتركيا.

وقال “آكار” خلال حديث لقناة NTV التركية،: “إن العرض الأمريكي الأخير لبيع نظام الدفاع الصاروخي باتريوت إلى تركيا كان أكثر إيجابية من العروض السابقة لواشنطن”، بحسب ما ذكرته وكالة “روتيرز”.

كما أكد وزير الدفاع التركي على أن بلاده “العضو فى الناتو لا تنأى بنفسها عن هذا التحالف العسكري، حلف شمال الأطلسي، من خلال عقد اتفاق مع روسيا لشراء أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية إس -400”.

وأشار إلى “أنه من غير العدل استبعاد بلاده من برنامج مقاتلات “إف-35″ فقط بسبب رغبة دولة معينة”، دون أن يشير إلى اسم هذه الدولة”.

وكانت أزمة أثيرت بين الولايات المتحدة وتركيا عقب إعلان الأخيرة إتمام صفقة لشراء منظومة “إس 400” الروسية الدفاعية الصاروخية.

وهدّدت الولايات المتحدة بوقف صفقة مقاتلات “إف 35” لتركيا، وعرضت على تركيا شراء بطاريات صواريخ باتريوت بدلًا من “إس 400” الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.