تركيا تمنح جائزة لطفل سوري حقق إنجازاً كبيراً يفوق سنه

زياد شاهين27 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 11:21 مساءً
تركيا تمنح جائزة لطفل سوري حقق إنجازاً كبيراً يفوق سنه

منحت وزارة السياحة والثقافة التركية، جائزة “القارئ الاستثنائي” للطفل السوري محمد خميس، البالغ 12 عاما، لتمكنه من قراءة 150 كتابا كل عام.

وأوضح “خميس” أن عائلته تنحدر من أصول تركمانية، لجأت من حلب إلى تركيا هربا من الحرب الدائرة في البلاد منذ 8 أعوام، لتستقر في ولاية “كيليس” جنوبي تركيا.

وأوضح “خميس” أنه طالب في الصف الخامس الابتدائي بمدينة “كيليس”، ونال جائزة “القارئ الاستثنائي” الممنوحة من وزارة السياحة والثقافة، لحبه المطالعة وتمكنه من قراءة 150 كتابا في العام الواحد.

وأشار أنه بدأ ارتياد مكتبة “كيليس” الخاصة بالأطفال قبل 3 أعوام مع أصدقائه، ليتعلق قلبه بالمكتبة منذ ذلك الوقت، حيث تمكن من الانضمام إليها وقراءة كتاب واحد كل 3 أيام.

وقال، أسعى إلى قراءة مختلف أنواع الكتب، لأنها حتما ستعود علي بالمنفعة في المستقبل، مشيرا أنه يقوم بتعليم اللغة التركية للأطفال السوريين في أوقات فراغه.

وينصح “خميس” جميع الأطفال بارتياد المكتبات وقراءة الكتب، عوضا عن هدر الوقت في الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا أنه يستخدم الإنترنت فقط في الحصول على المعلومات التي تفيده أثناء القراءة.

ديلي صباح

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.