تركيا تُلغي تسيير دورياتها اليوم في إدلب لهذا السبب

زياد شاهين10 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 4:36 مساءً
تركيا تُلغي تسيير دورياتها اليوم في إدلب لهذا السبب

كشف مصدر عسكري أن القـ.ـوات التركية المتواجدة في سوريا قررت إلغاء تسيير دوريات المراقبة، اليوم الأحد، في ريف إدلب الشرقي، وذلك بعد يوم واحد من إعلانها.

وقال قائد عسـ.ـكري في “فيلق الشام” فضل عدم ذكر اسمه، لـ”شبكة الدرر الشامية” إن القـ.ـوات التركية أبلغتهم بإلغاء الدوريات لعدة أسباب أمـ.ـنية لم يتم ذكرها، ومن المتوقع أن يتم استئنافها، يوم غدٍ الاثنين.

ونوَّه المصدر أنه كان من المقرر أن تتجول الدوريات التركية، اليوم الأحد، في مناطق مختلفة من ريف سراقب الشرقي شرق إدلب، وريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب.

يذكر أن طائرات النظام الحـ.ـربية ومدفـ.ـعيته كثفت يوم أمس قصـ.ـفها لمدينة سراقب بأكثر من عشر غـ.ـارات جـ.ـوية بعد ساعات قليلة من مرور الدورية التركية فيها؛ ممّا أسفر عن ارتقاء مدنيين اثنين ودمـ.ـار واسع لحق بالبنى التحتية و الممتلكات العامة والخاصة.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار،أعلن الجمعة، البدء في تسيير بلاده أولى دورياتها العسكرية لمراقبة الوضع داخل المناطق المنزوعة السلاح، المتفق عليها بين تركيا وروسيا في مدينة سوتشي العام الماضي.

المصدر:

الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.