تركيا : حسمنا صفقة إس400 وننتظر موعد التسليم

ADNAN26 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 4:26 مساءً
تركيا : حسمنا صفقة إس400 وننتظر موعد التسليم

رفضت تركيا على لسان وزير خارجيتها مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء ، الاستجابة للضغوط الأمريكية بشأن إتمام صفقة شراء منظومة صواريخ “إس 400” من روسيا.

و أشار تشاووش أوغلو في مؤتمر صحافي في أنقرة إلى أن ملف الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم مناقشة تفاصيله مع الوفد الأمريكي الذي سيزور أنقرة غدا.

وقال تشاووش أوغلو ، إن “تركيا لن تتراجع عن تعهداتها وموضوع منظومة “إس 400″ انتهى ولا يهمنا ما يقوله الآخرون”، مضيفا ” نناقش حاليا موضوع موعد تسليم منظومة إس — 400″.

و أفاد وزير الخارجية التركي بأن “الوفد الأمريكي الذي سيزور تركيا غدا سيبحث موضوع انسحاب القوات الأميركية من سوريا”.

وشدد تشاووش أوغلو “ينبغي أن تتطابق آرائنا مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة الآمنة والمواضيع الأخرى ومجوعة العمل تجتمع لهذه الغاية غدا حيث سنبحث ما يمكن أن نفعله سويا”.

جدير بالذكر أن إسماعيل دمير، رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية، كان قد صرح بأن بلاده تتوقع بدء تسلم نظام الدفاع الجوي الروسي “إس 400” في يوليو/تموز المقبل.

وأضاف دمير، أنه من المستحيل أن تقبل تركيا عرضا قدمته لها الولايات المتحدة لشراء أنظمة باتريوت الدفاعية بصيغته الحالية، مضيفا أن المحادثات مستمرة بهذا الشأن، حسبما نقلت رويترز.

يأتي هذا وسط تحذيرات أمركية من أن شراء تركيا أنظمة “إس-400” الروسية الدفاعية سيعرض صفقة بيع طائرات “إف-35” لتركيا للخطر وربما يؤدي أيضا لفرض عقوبات أمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.