تركيا ستسحب قواتها من شمال سوريا بشرط

Alaa
تركيا والعرب
Alaa3 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 12:28 صباحًا
تركيا ستسحب قواتها من شمال سوريا بشرط

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده لن تسحب قواتها من شمال سوريا قبل أن تصبح القوات المحلية قادرة على التحكم في الوضع على الأرض بنفسها.

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

ونقلت صحيفة Hurriyet التركية عن جاويش أوغلو قوله إن القوات المحلية التي ستنشر لتوفير الحماية هناك تحتاج إلى تدريب وتجهيز كما أن الوضع هناك (في شمال سوريا) يتطلب إقامة مناطق سكنية.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أعلن الأربعاء 29 مارس انتهاء عملية “درع الفرات” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي. وتمكنت القوات التركية أثناء هذه العملية بمشاركة فصائل المعارضة السورية من السيطرة على مدن سورية عدة من قبضة المتطرفين، منها جرابلس والباب والراعي ودابق. وأكد يلدريم أن تركيا قد تطلق عملية جديدة حال بروز خطر على أمنها.

كما أعرب يلدريم عن قلق أنقرة إزاء تنسيق الولايات المتحدة مع وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها إرهابية لصلتها بحزب العمال الكردستاني. وقال: “تؤكد واشنطن أن عدم مشاركتها مع الأكراد سيجبرها على إرسال قوات إضافية إلى سوريا… ولم تتخذ قرارا واضحا بهذا الشأن. لكنها تنظر في مواصلة تعاونها مع وحدات حماية الشعب الكردية.. كما أفهم أن الولايات المتحدة خائفة من خضوع وحدات حماية الشعب لسيطرة روسيا إذا توقفت عن التنسيق معها”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.