تركيا لن تسمح بسقوط إدلب لهذه الأسباب!!

Amani Kellawi
2019-05-30T23:44:55+03:00
أخبار تركياتركيا والعربمقالات
Amani Kellawi30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 11:44 مساءً
تركيا لن تسمح بسقوط إدلب لهذه الأسباب!!

تركيا بالعربي

صحفي تركي: تركيا لن تسمح بسقوط إدلب لهذه الأسباب

في ظل الأحداث المتسارعة ميدانياً في محافظة إدلب السورية وما حولها من أرياف، يستمر الدعم التركي لفصائل المعارضة السورية سياسياً وعسكرياً بما يعزز من صمودهم في وجه التصعيد الذي يشنه نظام الأسد وحليفه الروسي.

وهذا ما أكده تماماً الصحفي التركي “عبد الله سليمان أوغلو” مذكراً بأن تركيا لن تسمح بسقوط إدلب بيد النظام السوري وحليفه الروسي، وأكد أيضاً بأن فصائل الثورة ستقلب الطاولة على رؤوس النظام وحليفه.

وقال سليمان أوغلو بأن سقوط إدلب يعني سقوط عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، وهذا ما لن تسمح به تركيا بعد كل الدور الهام والمجهود الكبير الذي بذلته في الشأن السوري ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

عبد الله سليمان أوغلو

كما أكد سليمان أوغلو بأن سقوط إدلب سيؤدي إلى أزمة لاجئين كبيرة على الحدود التركية السورية، وسيؤدي إلى تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين بشكل عشوائي قد يسمح بدخول أعداد كبيرة من أعضاء التنظيمات الإرهابية معهم، مما سيعني تهديداً كبيراً للأمن التركي.

وأكد سليمان أوغلو بأن تركيا ستقدم المزيد من الدعم لفصائل المعارضة للوقوف في وجه تصعيد النظام السوري وحلفائه، وسيكون الدعم متنوعاً في كافة المجالات العسكرية واللوجستية والاستخباراتية.

وقال سليمان أوغلو بأن تركيا لا زالت تلتزم بسياسة ضبط النفس، رغم أن الروس ونظام الأسد مستمرون في خرقهم لكافة الاتفاقيات السابقة، ويصرون على استخدام أعنف الطرف للتقدم على الأرض.

الأمل في الفصائل

وأوضح سليمان أوغلو بأن مآلات الأحداث القادمة مرتبطة بمدى ثبات الفصائل على الأرض، والفصائل بثباتها وصمودها قادرة على أن تقلب الطاولة فوق رؤوس كل من النظام وحلفائه، وقد “ينقلب السحر على الساحر” على حد تعبيره.

الثوار يستخدمون صواريخ مضادة للدروع

هذا ويشن النظام السوري وميليشياته وحليفه الروسي حملة تصعيد عنيف منذ أواخر نيسان أبريل الماضي ضد محافظة إدلب وما حولها من أرياف، في خرق واضح لكل اتفاقيات “آستانا” و”سوتشي” ذات الصلة.

إلا أن الفصائل الثورية تمكنت من التصدي لتقدم النظام وميليشياته بل وشن هجمات معاكسة، ما أوقع خسائر فادحة في صفوف النظام رجالاً وعتاداً.

المصدر: مدونة هادي العبد الله

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.