لماذا بدأت الصحافة البريطانية الترويج إلى سعي تركيا الحصول على قنبلة ذرية !! .. بقلم رئيس التحرير

Alaa
2017-08-10T23:35:17+03:00
مقاطع فيديو
Alaa10 أغسطس 2017آخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:35 مساءً
لماذا بدأت الصحافة البريطانية الترويج إلى سعي تركيا الحصول على قنبلة ذرية !! .. بقلم رئيس التحرير

تركيا بالعربي / رئيس التحرير

لا يخفى على أي متابع للشأن التركي تلك المطبات الذي تحاول دول غربية بناءها أمام تقدم تركيا من كافة النواحي السياسية والاقتصادية والعسكرية ومنها العلاقات الألمانية والنمسا وغيرها من الدول الأوروبية مع تركيا، حيث بات من المعروف أن تقدم تركيا الدولة المسلمة والتي تمتلك ثاني أقوى جيش في حلف الناتو بعد الولايات المتحدة الأمريكية لا يسعد دول كثيرة لسبب واحد وهو دين الإسلام الذي تتميز به هذه الدولة عن باقي الدول المسيحية في الحلف.

ولعل الكذب يعتبر سلاحاً جيداً بيد هؤلاء لتقليب الرأي العام في بلادهم تجاه تركيا وهو ما تحاول الصحافة البريطانية العمل عليه، حيث خرجت علينا صحيفة express البريطانية تدعي أن تركيا تسعى للحصول على قنبلة ذرية، مستندة في ذلك على ادعاءات صحفي تركي مقرب من غولن، وهو ما يذكرنا بالحجج الكاذبة تجاه العراق والذي بنيت على تقارير إعلامية واستخباراتية على أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل، الأمر الذي سرعان ما كشف وتبين للناس أنه عبارة عن كذبة.

DG3LQQkW0AAJAHv - تركيا

فقد استندت الصحيفة البريطانية في تقريرها على كلام الصحفي عبد الله بوزكورت والذي أدعى أن أردوغان لا يمكن أن يتوقف عند هذه الحدود من قوة بلاده بل يريد الحصول على المزيد من القوى عبر تزويد جيشة بسلاح دمار شامل بما في ذلك قنبلة ذرية للردع.

كما أستندت الصحيفة في تقريرها على كلام أطلقه معارضين لتركيا الحالية والتي باتت تمتلك أقوى اقتصاديات العالم وأقوى جيوش العالم، ومن بينهم أيكان إردمير وهو عضو سابق في البرلمان التركي والذي أدعى أن أردوغان يمتلك رغبة قوية لتحويل تركيا إلى قوة نووية، إلا أن أردوغان يتعرض لعقبات في هذا الطريق بحسب قول المسؤول التركي السابق، حيث قال أن تركيا تفتقر الى الموارد المالية والموظفين لمثل هذا المشروع الباهظ والتكنولوجيا الفائقة.

ولم يتوقف قول إردمير إلى هذا الحد بل قال أن الإعلام الموالي للحكومة التركية دائما ما تبالغ في قوة الجيش التركي سعياً منهم إلى رفع معنويات الجيش ناسياً في الوقت نفسه التقارير الدولية وعلى رأسها تقرير مؤسسة غلوبال فاير باور والذي تتحدث عن الجيش التركي قد تفوق على الجيش الألماني من حيث القدرات العسكرية، حيث أحتل المرتبة الثامنة عالمياً.

كل ما سبق فهل يخفى على أحد أنه ليس للغرب يد في إيقاف تقدم تركيا السريع على كافة الأصعدة .. وذلك فقط لأنها دولة مسلمة !!.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.