تركيا وروسيا تتباحثان الوضع في مدينة تل رفعت السورية

Amani Kellawi5 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 12:38 مساءً
تركيا وروسيا تتباحثان الوضع في مدينة تل رفعت السورية

أخبار تركيا بالعربي

تركيا وروسيا تتباحثان الوضع في تل رفعت

قال نائب الرئيس التركي “فؤاد أقطاي” يوم الأحد 5 أيار/مايو 2019، إن “مسؤولون أتراك وروس يبحثون الوضع القائم في مدينة تل رفعت شمال حلب”.

وذكر أقطاي أن “تركيا ستواصل عملياتها على الحدود السورية حتى القضاء على كافة التهديدات الإرهابية”.

وكان أمس السبت قتل 3 جنود اتراك على أطراف مدينة تل رفعت، كما شن الجيش الوطني بمساندة تركيا حملة عسكرية على قرى مرعناز وشوارغة والمالكية لتحريرها من سيطرة قسد.

يذكر أن الجيش الوطني انسحب من القرى بعد تحريرها بسبب كثافة الألغام والقصف.

اقرأ أيضا: الجيش التركي يدفع بتعزيزات ضخمة داخل الأراضي السورية

قالت وسائل إعلام في ريف حلب الشمالي، اليوم السبت، أن الجيش التركي أرسل تعزيزات ضخمة إلى داخل الأراضي السورية، وذلك بعد أن شهدت المنطقة تصعيداً بدأته ميليشيا “الوحدات الكردية” وأسفرت عن مق>تل ضابط تركي وجر>ح جنود آخرين.

وأظهر شريط مصور، دخول رتل من المدرعات التركية وناقلات الجنود والمعدات العسكرية إلى مدينة أعزاز المتاخمة للحدود السورية التركية، في طريقها إلى نقاط التماس ونقاط الجيش التركي مع المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الوحدات الكردية التي تشكل نواة ميليشيا “قسد”.

خسائر عسكرية تركية

وياتي دخول القوات التركية إلى المنطقة بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية عن مق>تل ضابط تركي وإصابة آخرين بنير>ان ميليشيا “الوحدات الكردية” في منطقة تل رفعت شمالي حلب.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، أن عسكريا است>شهد وأص>يب آخر بجراح طفيفة، بنيران أطلقها الإرهابيون من منطقة تل رفعت بريف حلب، بحسب صحيفة “يني شفق” التركية.

وأكد البيان أن الجيش التركي سارع في الرد على مصادر النيران، ضمن إطار الحق المشروع في الدفا ع عن النفس.

عملية عسكرية

وكان الجيش الوطني السوري الحر بدأ، اليوم السبت، معر>كةً لتحرير عدد من القرى في ريف حلب الشمالي وطرد ميليشيا الوحدات الكردية التي تستولي عليها.

وأكد الرائد يوسف حمود، الناطق باسم “الجيش الوطني السوري الحر” بأن الجيش بدأ عملية عسكرية لتحرير قرى في محيط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي من ميليشيا “الوحدات الكردية”، وذلك بعد جملة من الاستفزازت التي بدأتها هذه الميليشيات ضد نقاط فصائل الجيش الوطني والجيش التركي في المنطقة.

بدوره، أكد مراسل أورينت في المنطقة، أن العمليات العسكرية في المنطقة بدأت بالفعل، وأن العملية أسفرت فور بدئها بالسيطرة على قرية مرعناز، مشيراً إلى أن مقا>تلي الجيش الوطني بدؤوا هجو>مهم من محور حاجز الشط باتجاه مرعناز.

وأشار المراسل إلى أن هدف المعركة “القريب” هو تحرير بلدتي المالكية ومرعناز وبعض القرى التابعة لهما، منوهاً إلى أن مقاتلي الجيش الوطني يتقدمون والمعارك ما زالت مستمرة في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.