تركي يقوم بتوزيع “الحساء” مجانًا للمارّة

Alaa
أخبار تركيا
Alaa16 يناير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:10 مساءً
تركي يقوم بتوزيع “الحساء” مجانًا للمارّة

يقوم رجل تركيّ بتوزيع “الحساء” التركي اللذيذ مع الخبز، بشكل مجانيّ أمام مستشفى علي كمال بيلفيرانلي للأمومة والطفولة بولاية “قونية” وسط تركيا.

حيث يواظب العم ” لقمان يلماظ” (55 عامًا) على التواجد في وقت مبكر من الصباح أمام باب المستشفى كلّ أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كلّ أسبوع، لتوزيع أطباق الحساء الساخن، مع قطع الخبز الطازج مجانًا دون مقابل، فقط منتظرًا الدعاء من كلّ من يتمتع بتلك الوجبة الساخنة واللذيذة التي يحبها كلّ تركيّ.

وتقوم زوجة العم لقمان بتحضير الحساء، بكمية تكفي لنحو 150 شخص يوميًا، تصنع كلّ ذلك بنفسها في منزلهما، ليقوم زوجها بجلبه أمام المستشفى ثمّ يقف على رجليه، ويقوم بتوزيعها بنفسه مرتديًا زيًّا نظيفًا وصحيًّا يسرّ الناظرين.

العم “لقمان يلدز” يقوم بعمله الإنسانيّ هذا عن حب وقناعة، رغم أنه ليس لديه دخل آخر غير معاشه الشهري لما بعد الخدمة (التقاعد)، غير آبه أو مهتم بعبارات الانتقاد التي تأتيه ممّن لا يتمتع بنفس روح العم لقمان، مثلًا “لا يمكنك الاستمرار هكذا على المدى الطويل!، كيف يمكنك أن تلبّي احتياجات هذا العدد الكبير من الحساء لهؤلاء الناس؟”.

ويدأب العم لقمان وزوجته على العمل الخيريّ هذا بدون مقابل أو أجرة، وينطلق من الصباح الباكر، حيث تقوم زوجة العم لقمان بتحضير وجبة الحساء منذ الساعة 5 صباحًا، ليقوم هو بجلب الحساء إلى أمام المستشفى الساعة 7 صباحًا، ثمّ يقوم بالبدء بتوزيعها والتي قد تمتدّ حتى الساعة العاشرة او الحادية عشر صباحًا على حسب إقبال الناس، الذين لا يفترون عن الدعاء له، وشكره، متعجبين من كرمه وإنسانيته مع زوجته البارّة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.