تصريح أوروبي كارثي حول الوضع في إدلب

زياد شاهين
2018-09-07T09:44:04+03:00
أخبار تركياتركيا والعالم
زياد شاهين6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 9:44 صباحًا
تصريح أوروبي كارثي حول الوضع في إدلب

في أخطر تصريح أوروبي جديد قد يطلق يد روسيا للقصف العشوائي بحجة ضرب المتشددين فقد قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يجب محاربة الجماعات المتشددة في محافظة إدلب السورية، واصفة الوضع في المدينة بالمعقد.

وقالت ميركل في مقابلة مع قناتي RTL و n-tv الألمانيتين بثت اليوم الخميس (السادس من سبتمبر/ أيلول 2018)، إنه يجب أن يكون الهدف من الهجوم هو محاربة القوى الإسلامية المتطرفة مع حماية السكان المدنيين “وستكون هذه مهمة كبيرة”.

وأشارت ميركل إلى أنها تحدثت بهذا الشأن أيضا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اقرأ أيضاً: تصريح مفاجئ للرئيس أردوغان حول مدينة إدلب

وعن الزيارة المزمعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لألمانيا والحراك الإيجابي الحالي في العلاقات بين ألمانيا وتركيا رغم التوترات السابقة قالت ميركل: “لا يمكننا دائما أن نفكر بطريقة أبيض وأسود، الواقع ليس هكذا”.

وأشارت ميركل إلى أن نحو ثلاثة ملايين شخص من أصل تركي يعيشون في ألمانيا وقالت إن ذلك يجعل البلدين مرتبطين بشكل خاص “وهناك أيضا سجالات صعبة مع تركيا بسبب احتجازها مواطنين ألمان”.

وشددت المستشارة الألمانية على أن لدى بلادها مصلحة قوية في أن ينمو الاقتصاد التركي بشكل معقول وأضافت: “ليس من مصلحتنا أن نتصرف بشكل يؤدي لإضعاف تركيا”. وأكدت ميركل ضرورة الحوار بين البلدين .

يشار إلى أنه من المقرر أن يزور أردوغان ألمانيا في الثامن والعشرين من أيلول/سبتمبر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.