تصوير 1600 شخص سراً داخل فنادق وبثها على الهواء مباشرة

زياد شاهين
أخبار العرب والعالممقالات
زياد شاهين27 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 1:37 مساءً
تصوير 1600 شخص سراً داخل فنادق وبثها على الهواء مباشرة

ألقت السـ.ـلطات في كوريا الجنوبية القـ.ـبض على رجلين، كما أنها تحقق مع اثنين آخرين، في جـ.ـريمة التلـ.ـصص على 1600 نزيلا في عدد من فنادقها.

وقام المـ.ـتهـ.ـمون بتثبيت كاميرا ضئيلة الحجم، يصل حجمها عدستها إلى 1 ملليمتر، في أماكن خفية بداخل عرف الفنـ.ـدق، مثل حامل مجفف الشعر ومآخذ الحوائط، من أجل تصـ.ـوير النزلاء دون علمهم، وبثها على الهواء مباشرة عبر أحد المواقع، مقابل دفع رسوم شهرية، وفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وأشارت شـ.ـرطة كوريا الجنوبية، إلى أن نصف الضـ.ـحايا الذين تم تصويرهم خلسة من الرجال.

وتم تركيب الكاميرات في 42 غرفة، بداخل 30 فندقا في 10 مدن، بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي وشهر مارس/آذار الجاري.

وقام الجـ.ـنـ.ـاة ببث 803 فيديو لأشخاص دون موافقتهم على موقع يضم 4000 عضو، الذي يتيح لهم مشاهدة مقاطع مدتها 30 ثانية مجانا، أو دفع رسوم بقيمة 44.95 دولارا للوصول إلى ميزات إضافية، مثل القدرة على إعادد مشاهدة المقاطع.

وذكرت الشـ.ـرطة في إفـ.ـادتها أنها لا تعتقد أن تكون الفنادق متورطة في الفـ.ـضـ.ـيحة.

وتأتي الاعتـ.ـقاـ.ـلات ضمن ظاهرة منتشرة في كوريا الجنوبية تسمى “مولكا”، وهي تصوير النساء سرا في أماكن عامة، مثل دورات المياه وغرف تغيير الملابس، وفي مرات قليلة بداخل منازلهن.

وفي الصيف الماضي، خرج عشرات الآلاف من النساء في شوارع سيئول، احتجاجا على انتشار “مولكا”، بعد أن شهد عام 2017 تسجيل 6470 حالة تم الإبلاغ عنها، مقارنة بعام 2012 الذي شهد 1353 حالة فقط.

وكسب الجناة من تجسسهم على نزلاء الفنادق، 6200 دولار، وفي حال إدانتهم فمن المقرر أن توقع عليهم غرامة بقيمة 26 ألفا و500 دولار، والسـ.ـجن لمدة 5 أعوام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.