تطورات جديدة في ريف حماة الشمالي

Amani Kellawi
2019-06-10T00:50:35+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi8 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 12:50 صباحًا
تطورات جديدة في ريف حماة الشمالي

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام سورية أن أكثر من 15 عنصرا من قوات النظام تم تحييدهم وأ صيب آخرون يوم السبت 8 حزيران/يونيو 2019، إثر كمين محكم نفذه جيش العزة بريف حماة الشمالي.

وتحدث مصدر من جيش العزة أنهم استطاعوا تنفيذ كمين في مجموعة من قوات النظام على جبهة تل ملح شمالي حماة، مشيرا إلى وجود مجموعة من قوات النظام مازالت محاصرة في إحدى النقاط على نفس الجبهة.

في السياق أعلنت هيئة تحرير الشام أسر أحد عناصر جيش النظام على محور بلدة الجبين بريف حماة الشمالي.

وسبق أن قتل وأصيب العشرات من قوات النظام، إثر استهداف فصائل المعارضة لنقطة عسكرية على محور الجديدة بريف حماة الشمالي.

وكانت الفصائل العسكرية أطلقت عملية عسكرية مشتركة في ريف حماة، الخميس 6 حزيران / يونيو 2019 بمشاركة كل من “هيئة تحرير الشام”و “جيش العزة” و”الجبهة الوطنية للتحرير”.

أخر رسالة وجهها “عبد الباسط ساروت” إلى نظام الأسد (فيديو)

انتشر آخر ما تم تصويره لحارس الثورة السورية “عبدالباسط ساروت” قبيل إصا بته في معا رك ريف حماة.

وظهر الساروت على جبهة “تل ملح” بريف حماة الشمالي، موجها رسالة إلى النظام السوري، متوعدا من خلالها باستمرار المعا رك حتى إسقاط النظام وتحرير الأراضي السوري.

واستشهد “عبدالباسط ساروت” الملقب بـ “حارس الثورة”، اليوم السبت وذلك قبل يومين خلال معركة “الفتح المبين” ضد قوات النظام بريف حماة الشمالي.

المصدر: وكالة قاسيون

آخر ما أنشده الساروت” (فيديو)

نعـ.ـى قائد جيش العزة الرائد “جميل الصالح”، حارس الثورة السورية عبدالباسط ساروت يوم السبت 8 حزيران/يوينو 2019.

ونشر الصالح مقطع فيديو للساروت، الذي صُور قبل أيام من إصا بته خلال المعا رك التي تدور مع قوات النظام في ريف حماة.

وكان “جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر قد نعى اليوم السبت، القيادي في صفوفه عبد الباسط ساروت متأثرا بجراحه التي أُصيب بها خلال المعارك ضد ميليشيا أسد الطائفية على جبهات ريف حماة الغربي.

وغرّد المقدم سامر الصالح، أحد قياديي “جيش العزة” اليوم السبت، على حسابه في تويتر قائلا: “نزف لكم نبأ استشهاد القائد العسكري عبد الباسط الساروت مقبلا غير مدبر في ساحات القتال”.

وكان الساروت تعرض لإصابة ليلة الجمعة، خضع على إثرها لعمل جراحي في تركيا، بعد معارك مع ميليشيا أسد في بلدة تل ملح وكفرهود غربي حماة.

تاريخ حافل بالإصابات

وتعرض الساروت حارس مرمى منتحب سوريا قبل الثورة، للعديد من الإصابات خلال تاريخ مشاركته الطويل في الثورة، غير أنه في كل مرة كان يعود ليشارك في جبهات القتال ضد ميليشيا أسد.

وكان “الساروت” الملّقب بـ “منشد الثورة السورية” أمضى فترة في تركيا، قبل أن يعود إلى الشمال السوري، ويعلن انضمام لواء “حمص العدية” إلى “جيش العزة” ويتسلم قائد “كتيبة شهداء البياضة” فيه.

يشار إلى أن عبد الباسط الساروت 37 عاما هو حارس نادي الكرامة السوري ومنتخب سوريا للشباب وأبرز قادة المظاهرات التي قامت في مدينة حمص للمطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد أثناء الثورة السورية.

ورصد نظام الأسد مليوني ليرة (35 ألف دولار) للقبض عليه، حيث إنه مطلوب لعدة فروع أمنية وقد حاول النظام السوري اغتياله ثلاث مرات على الأقل.

وقتلت ميليشيا أسد إخوته وليد ومحمد في الخالدية عام 2011 و2013 ، كما قُتل أخويه الآخرين أحمد وعبد الله في9 كانون الثاني 2014.

اورينت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.