تعرف كيف يتخفى عناصر داعش الإرهابي من الأمن التركي

Alaa
أخبار تركياتركيا والعالم
Alaa8 فبراير 2017آخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 6:26 مساءً
تعرف كيف يتخفى عناصر داعش الإرهابي من الأمن التركي

ابتكر عناصر تنظيم داعش الإرهابي، حيلة جديدة للتخفي في تركيا من أعين الأجهزة الأمنية، وذلك عن طريق “زراعة الشعر” في العيادات الطبية، لتغيير أشكالهم، والتخفي من قوات الأمن.

وبحسب صحيفة تركية فإن حيلة التنظيم افتضحت عندما تمكنت أجهزة الأمن التركية من إلقاء القبض على اثنين من مقاتلي التنظيم، كانا ضمن المطلوبين، الذين عبروا الحدود إلى الأراضي التركية قادمين من سوريا بغرض زراعة الشعر، تمهيدًا لتغيير أشكالهم والتنكر بشكل كامل بما يُبعد أعين أجهزة الأمن عنهم.

ونقلت الصحيفة التركية، عن “ذا صن” البريطانية أن الداعشيين اللذين تم اعتقالهما خلال عملية لزرع الشعر في تركيا يحملان الجنسية الألمانية، وهما عدنان سوتكوفيك من مدينة بريمين غرب ألمانيا، وزولهاجرات سيديني وهو من مدينة هامبورج.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن كلا الإرهابيين أجرى عملية زراعة شعر في عيادة بالعاصمة التركية أنقرة، قبل أن تكتشفهما الشرطة التركية وتلقي القبض عليهما، حيث كانا يهدفان من زراعة الشعر إلى تغيير شكلهما الخارجي، وبالتالي التخفي عن أجهزة الأمن التي يتوفر لديها صور لهما.

ووجهت لهما الشرطة في تركيا تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية، وتزوير وثائق رسمية، إلا أنهما نفيا التهم الموجهة إليهما بالكامل، وزعما أنهما لا يعرفان شيئاً عن تنظيم داعش، ولم يسمعا به إلا من خلال وسائل الإعلام.

واكتفى الداعشيان بالقول أمام الشرطة إنهما “ذهبا إلى سوريا من أجل تقديم المساعدة للناس هناك”، وذلك على الرغم من أن سوتكوفيك كان قد ظهر في تسجيل فيديو دعائي بثه تنظيم داعش قبل فترة، كما ظهر حاملاً علم التنظيم في الفيديو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.