تقرير يكشف عن نسبة الأرباح التي تجنيها تركيا من السياحة العلاجية

Amani Kellawi
أخبار تركياالسياحة في تركيا
Amani Kellawi15 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 5:22 مساءً
تقرير يكشف عن نسبة الأرباح التي تجنيها تركيا من السياحة العلاجية

بلغت عائدات تركيا من السياحة العلاجية خلال السنوات الخمسة الممتدة منذ 2013 وحتى 2017 ، 4.4 مليارات دولار.

ووفقا لتقرير هيئة الإحصاء التركية (TÜİK)، وصل عدد السيّاح الذين زاروا البلاد خلال السنوات الخمسة المذكورة، ضمن برامج السياحة العلاجية، إلى مليون و852 ألفا و975 سائحا، بزيادة بلغت 62%.

وحسب المعلومات، بلغ أعداد السيّاح الذين زاروا تركيا ضمن برامج السياحة العلاجية في النصف الأول من العام الجاري 274 ألفا و62 مريضا، وذلك بعائد مالي يقدّر بـ590.1 مليون دولار.

وأضافت المعلومات أنّ العائد المالي الذي حققته تركيا من السياحة العلاجية، خلال السنوات الخمسة، سجّل زيادة بلغت 36.5 بالمئة، مقارنة بعام 2013، ليصل إجمالي ما حققته تركيا من أرباح في السياحة العلاجية للعام المنصرم فقط إلى مليار دولار.

وقال “فيروز باغلي قايا”، رئيس اتحاد وكالات السياحية التركية “تورساب”، للأناضول: “العائدات التي تحققها السياحة العلاجية تسجّل زيادة ملحوظة؛ حيث بلغت نسبة الأرباح التي حققتها في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم زيادة وصلت إلى 17 بالمئة”.

وأعرب باغلي قايا عن أمله في أن تصل الأرباح التي تحققها تركيا من السياحة العلاجية مع نهاية العام الجاري إلى 1.5 مليار دولار.

وأردف رئيس الاتحاد بأنّ الأعمال التطويرية في مجال السياحة العلاجية تستمر على قدم وساق، لافتا إلى أهميّة مجلس الصحة الإسلامي المزمع عقده خلال الفترة بين 11 و17 نوفمبر/تشرين الثاني في ولاية أنطاليا التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.