تنويه هام للسوريين في تركيا حول خبر دراسة الهلال الأحمر التركي منح البطاقة للعائلات التي لديها طفلين

Amani Kellawi23 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 7:08 مساءً
تنويه هام للسوريين في تركيا حول خبر دراسة الهلال الأحمر التركي منح البطاقة للعائلات التي لديها طفلين

تركيا بالعربي

من أجل توضيح ما تحدثت به تركيا بالعربي عن أن منظمة الهلال الأحمر التركي تدرس إمكانية منح بطاقة المساعدة المالية للعائلات التي تتكون من طفلين، ولأن الخبر السابق فهم من قبل بعض الناس على أن القرار صدر، فإنه يتوجب على تركيا بالعربي توضيح الأمر.

فبحسب موقع أورينت نت نقلاً عن مصادر إعلامية فإن منظمة الهلال الأحمر التركي تحضر لطرح قوانين جديدة بما يخص منح البطاقة وهذا يعني أنه قيد الدراسة وأنه لم يصدر أ قرار جديد، حيث وبحسب ما ورد من أخبار فإن الهلال الأحمر يعد قانوناً لإعادة إجراء كشف على المنازل وتسجيل التغييرات التي طرأت عليها وبات من المزمع إضافة قوانين جديدة من شأنها منح البطاقة لعائلات لم تستفد من البرنامج مع إيقاف بطاقات أخرى لعائلات استوفت مدة الحصول عليه أو طرأت تغييرات على حالتها المعيشية.

ووفقاً للمصادر فإن القوانين الجديدة ستنص على منح العائلات المكونة من أب وأم و طفلين فقط بطاقة الهلال الأحمر للحصول على المساعدات المالية الشهرية بعد أن كان أقل حد هو 3 أطفال، إضافة لإعادة إجراء كشوفات (فجائية) على المنازل وإلغاء بطاقات الأشخاص المخالفين للشروط أو الذين طرأت تغييرات خلال فترة حصولهم على البطاقة، حيث من المزمع أن تصل البطاقة لـ 2000 عائلة جديدة في مدينة أنطاكيا لوحدها.

القوانين قيد الدراسة والبرنامج ككل قد ينتهي قريباً

وأكد أحد الموظفين في فرع الهلال الأحمر بأنطاكيا في حديث لـ “أورينت نت”، أن القرارات الجديدة قيد الدراسة وسيتم طرحها على الصفحة المخصصة للفرع باللغة العربية في موقع فيسبوك في حال صدورها، مشيراً إلى أن ذلك يقابله أخبار أو احتمالية لإيقاف برنامج الهلال الأحمر كلياً مع مطلع شهر آذار/مارس المقبل.

الجدير بالذكر أن قيمة المساعدات المالية الخاصة بكل فرد مستفيد من البطاقة هي 120 ليرة تركية شهرياً، تضاف إليها مبالغ إضافية تتناسب قيمتها عكساً مع عدد أفراد العائلة بحيث تحصل العائلة المكونة من 4 أشخاص على مبلغ إضافي قيمته 250 ليرة تركية في حين تحصل العائلة المكونة من 7 أشخاص على مبلغ إضافي قيمته 100 أو 150 ليرة تركية كحد أقصى و بمعدل كل شهرين مرة.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول التوضيح الهام للخبر، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بأي قرار جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.