جامعة “غازي عنتاب” التركية عن نيتها افتتاح كليات جديدة في الشمال السوري

Amani Kellawi31 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 31 مايو 2019 - 9:41 صباحًا
جامعة “غازي عنتاب” التركية عن نيتها افتتاح كليات جديدة في الشمال السوري

تركيا بالعربي

كشفت جامعة “غازي عنتاب” التركية عن نيتها افتتاح كليات جديدة تابعة لها في منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا، مؤكدة أنها تقدمت بطلب حول هذا الخصوص إلى مجلس التعليم العالي في البلاد.

وقال رئيس جامعة غازي عنتاب البروفيسور “علي غور” في تصريح للأناضول، إن الجامعة تتولى خدمات التعليم العالي في مناطق شمالي سوريا، وتبذل جهوداً كبيرة لتلبية كافة احتياجات سكان المنطقة في المجال التعليمي.

وأوضح “غور” أن الجامعة تواصلت مع المجالس المحلية شمالي سوريا، والسلطات الأمنية التركية المشرفة على المنطقة، للتنسيق حول افتتاح الكليات، مشيراً إلى أن أن الجامعة تقدمت بطلب إلى مجلس التعليم العالي التركي لافتتاح كليات في مدن الباب، وأعزاز ومارع شمالي سوريا.

وفيما يخص آلية القبول بالكليات المنتظر افتتاحها، قال غور إن الراغبين في الانتساب للكلية سيخضعون لاختبار الالتحاق بالجامعات التركية المعروف بـ”يوس – YÖS”.

وفيما يخص تخصصات الكليات، قال “غور” إنهم يحرصون على أن تكون التخصصات ملائمة مع احتياجات المنطقة، مثل الهندسة، والتعليم، والاقتصاد، وإدارة الأعمال.

وأكد البروفيسور أن الجامعة ستبدأ بقبول الطلاب السوريين فور موافقة مجلس التعليم العالي التركي على الطلب.

يشار إلى أن الجامعة افتتحت العام الماضي معهداً عالياً للتعليم المهني في مدينة جرابلس، ويضم حاليا 500 طالب يواصلون دراستهم الجامعية.

المصدر: حلب اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.