جبال “كورة” بقسطامونو التركية.. جنة مخفية في الخريف

زياد شاهين
أخبار تركياالسياحة في تركيا
زياد شاهين30 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 11:25 مساءً
جبال “كورة” بقسطامونو التركية.. جنة مخفية في الخريف

على مساحة تقارب 37 ألف هكتار، تزينت سلسلة جبال “كورة” بين ولايتي قسطامونو وبارطن شمالي تركيا بألوان فصل الخريف الزاهية المتنوعة، مثل جنة مخفية وسط الطبيعة.

وتستقطب جبال “كورة” في الخريف، كما بقية الفصول، زوارها المحليين والأجانب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، من شلالاتها ومياهها الجارية، ووديانها وأخاديدها، حيث تشكل أوراق الأشجار بألوانها المتنوعة لوحة طبيعية لعشاق التصوير.

وفي الجزء السفلي من الجبال، تتمازج ألوان الخريف من الأصفر وحتى الأحمر على أوراق الأشجار، فيما يكسو قسمها المرتفع غطاء أبيض من الثلوج المتساقطة.

كما توفر جبال “كورة” الغنية بنباتاتها المستوطنة وحيواناتها البرية، فرصة لزوارها للقيام بأنشطة متنوعة من المسير، والتقاط الصور، والقيام برحلات سفاري، حتى ممارسة الصيد.

وفي تصريح للأناضول، أوضح مدير الثقافة والسياحة في قسطامونو محمد إسحاق، أن الولاية تقدم لزوارها فرصا متنوعة للاستمتاع بالسياحة في بحرها وبرها، قائلا: “إن قسطامونو منطقة قمة تستحق الرؤية بفضل جمال طبيعتها وثرائها التاريخي”.

وأشار إسحاق إلى أن جبال “كورة” تشمخ كجنة مخفية في الولاية، وأضاف: “إن محمية جبال كورة الواقعة بين قسطامونو وبارطن، تقدم لزوارها مناظر طبيعية خلابة من مياهها الجارية إلى أخاديدها ووديانها وشلالاتها، فضلا عن أنها تشكل لوحة بالغة الجمال في فصل الخريف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.