جوجل تطلق موقع تفاعلي خاص باللاجئين السوريين

Alaa
تكنولوجيا
Alaa24 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 6:16 مساءً
جوجل تطلق موقع تفاعلي خاص باللاجئين السوريين

أعلنت مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة عن شراكتها مع شركة جوجل لإطلاق موقع ألكتروني جديد يقوم بالإجابة عن الأسئلة الخمسة الشائعة المتعلقة بأزمة اللاجئين السوريين.

وأعلنت المفوضية عن أن الموقع الذي يحمل اسم “البحث عن سوريا” قد تم إطلاقه بالفعل بالأمس، وبأنه سيتم وضعه على الصفحة الرئيسية لمحرك بحث جوجل في عدد من دول العالم، مصحوبة ببيان صحفي من المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ويضم موقع “البحث عن سوريا” بيانات تم جمعها من خلال مفوضية اللاجئين وشركة جوجل، ويعمل الموقع على الإجابة على الأسئلة الخمسة الشائعة المتعلقة بأزمة اللاجئين السوريين، وهي:

  • كيف كانت سوريا قبل الحرب؟
  • ما الذي يحدث في سوريا؟
  • من هو اللاجئ؟
  • أين يذهب اللاجئون السوريون؟
  • كيف يمكن مساعدة اللاجئين السوريين؟

كما يضم الموقع مجموعة كبيرة من القصص الواقعية المتعلقة بعدد من اللاجئين السوريين الذي غادروا سوريا على مدى سنوات الحرب الستة، بالإضافة إلى إحصائيات موثقة تتعلق بعدد اللاجئين السوريين وانتشارهم حول العالم.

بالإضافة إلى هذا يضم الموقع مجموعة من مقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة، وتعرض عدد من المواقع الأثرية السورية التي تم تدميرها خلال الحرب، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الصور المأخوذة من تطبيق جوجل إيرث والتي تم التقاطها قبل وبعد الحرب.

بالإضافة إلى هذا يتيح موقع “البحث عن سوريا” التبرع لمفوضية اللاجئين لصالح اللاجئين السوريين، وهذا من خلال رابط في الصفحة الرئيسية للموقع، بالإضافة إلى رابط آخر خاص بمنظمة #WithRefugees والتي تدعم تقديم التعليم المناسب للأطفال اللاجئين، وتوفير منازل ملائمة لعائلاتهم.

يذكر أن الموقع متاح في نسخته الحالية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والفرنسية، وسوف يتاح في نسخة أخرى باللغة العربية قريباً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.