حقيقة خبر دفع فواتير السوريين من قبل إدارة الهجرة في تركيا (فيديو)

Osman22 مارس 2018آخر تحديث : الخميس 22 مارس 2018 - 9:47 صباحًا
حقيقة خبر دفع فواتير السوريين من قبل إدارة الهجرة في تركيا (فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

نفت مديرية الهجرة في العاصمة التركية أنقرة كل ما تم تداوله في بعض الصحف والصفحات الكبيرة التركية بأنها تقوم بدفع فواتير هواتف الضيوف السوريين في تركيا، وقالت في بيان ترجمته تركيا بالعربي عن صحيفة ستار التركية، حيث قالت: “لقد تعمدت بعض وسائل الإعلام التركية عن قصد فيي تشويه حقيقة شراء مديرية إدارة الهجرة لشرائح اتصال هاتفية، وتعمدت نقلت معلومات من قبلها وهذه المعلومات لا أساس لها من الصحة”.

وتابعت مديرية إدارة الهجرة: “إن هذه الشرائح الهاتفية ليست من أجل السوريين في تركيا، وإنما تم شراءها ليتم اسستخدامها في حالات نادرة من أجل الأجانب الغير قادرين على شراء خط هاتف على نفيهم ممن صدر بحقهم قرار ترحيل خارج تركيا”.

وللمزيد من التوضيح عن الأسباب شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب حتى نوافيكم لحظة بلحظة عن القرارات التركية التي تهمكم في تركيا من إذن السفر والكملك والجنسية ونفي الاخبار الكاذبة.

نحن من سيدفع أجور اتصالات السوريين!!

وكان الخبر الذي أعلن عنه للمرة الأولى قد نشرته صحيفة سوزجو اليسارية بقلم (بورا إيردين) تحت عنوان (فواتير الاتصالات الخاصة بالسوريين أيضا نحن من سندفعهم)، حيث قال فيه “إنّ اللاجئين السوريين في تركيا لن يدفعوا بعد الآن أي أجور جرّاء اتصالاتهم التي سيجرونها سواء أكانت دولية أم محلية”.

ولفت الخبر الذي أوردته سوزجو وجمهورييت إلى أنّ وزارة الداخلية عملت في المرحلة الأولى على تأمين ما يقارب 60 ألف بطاقة اتصال خاصة باللاجئين، تمكّنهم من إجراء اتصالات سواء بهواتفهم النقالة أم بالهواتف الثابتة من إجراء اتصالات محلية ودولية من دون أن يترتب عليهم أي أجور مادية.

وذكر (بورا إيردين) أنّ اللاجئين سيتمكنون عبر هذه البطاقات من إجراء اتصالات مجانية مع 28 دولة أوروبية، بالإضافة إلى 13 دولة أخرى.

شاهد النفي في صحيفة ستار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.