خبر سعيد للسوريين في إدلب .. بتوقيع سعودي

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi17 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 5:10 مساءً
خبر سعيد للسوريين في إدلب .. بتوقيع سعودي

يعتزم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تنفيذ عدة مشاريع جديدة في الشمال السوري تشمل مجال الصحة، وقطاع المياه والجوانب الخدمية في المنطقة.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن مدير إدارة المساعدات الطبية البيئية في المركز “عبد الله بن صالح المعلم” وقع عقداً مع الشريك المنفذ للمركز بمدينة غازي عنتاب التركية من أجل تنفيذ مشروع دعم للخدمات الصحية بمشفى باب الهوى بقيمة 3.528.647 دولاراً أمريكياً، ليخدم قرابة مليون شخص.

وأشارت إلى أنه تم تمديد مشروعين في قطاع المياه والإصلاح البيئي وتأهيل محطات المياه، ونظام إدارة النفايات الصلبة، وتحسين الوضع المائي المستدام داخل سوريا بمبلغ قيمته 2.450.000 دولار.

ولفتت إلى أن هذه المشاريع تأتي من حرص المركز على “دعم ومساعدة الأشقاء السوريين على كافة الأصعدة”، وإن كانوا خارج البلاد أو لاجئين خارجها.

يُذكر أن المركز قام بعدة مشاريع خدمية وإنسانية في الداخل السوري وفي الخارج كان آخرها دعم 1000 أسرة بريف حماة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، ودعم فرن آلي يخدم أسر الأيتام والمحتاجين في مدن أعزاز و الباب ومخيم “أبو ظهور” ، من خلال توزيع 52 ألف رغيف بشكل يومي.

كما وزرع المركز أول من أمس عبر مكتبه في لبنان 748 حقيبة مدرسية لـ748 طالباً وطالبة من سورية في مدرستي المحمرة الرسمية ومدرسة الفوار الرسمية للبنين والبنات في محافظة عكا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

نداء سوريا – وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.